الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تعقد ورشة عمل في اريحا

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:26 )
اريحا - معا - عقد اجتماع في مقر المحافظه اريحا والاغوار صباح اليوم لتحدث عن سبل واليات حل مشاكل المواطنيين بشأن العام وقضايا حقوق الانسان الذي نظمتها محافظه اريحا والاغوار بالتعاون مع الهيئه المستقله لحقوق الانسان_ديوان المظالم. بحضور محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني , والمحامي وليد الشيخ المسؤؤل الهيئه حقوق الانسان, وممثلي عن المؤسسات الحكوميه والخاصه والاطر النسويه.

واكد الفتياني على الجهود الذي تبذلها السلطه الوطنية الفلسطينية لتوفير أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني بالرغم من كل المعيقات التي تواجهها بسبب الاجراءات الاحتلال الاسرائيلية التي تعطل جهود السلطه الوطنيه. ان ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي وضعها للخطط الممنهجه للتضييق على المواطن في الاغوار واضاف ان منطقه الاغوار هي كباقي المناطق الفلسطينيه تشكل مجالا حيويا لعمل السلطه الوطنيه دورها في تلبية احتياجات سكان الاغوار وكافه المناطق في توفير الخدمات التعليميه والصحية الاساسيه وكذلك مشاريع المياه والكهرباء. اما في شان المصالحه الفلسطينيه قال المحافظ "ان المصالحه مؤجله حتى استقرار الاوضاع في مصر" ولفت في حديثه انه يجب انهاء الانقسام وتحقيق المصالحه الوطنيه الفلسطينيه كمدخل لانهاء الانتهاكات التي تطال الحقوق والحريات في الاراضي الفلسطينيه.

ومن جهته تحدث وليد الشيخ عن دور الهيئه المستقله لحقوق الانسان المتمثل في جمع ومتابعه الشاكاوي المقدم لهم من قبل المواطن ومواجعه القوانيين الفلسطينيه ومتابعتها,وتثقيف المواطنيين بشان حقوقهم وحرياتهم واليات حمايتها من الانتهاكات. وبنهايه الحديث شارك عدد كبير من المواطنيين في مداخلات ونقاشات لوضع الحد من الانتهاكات التي تمس الحقوق والحريات العامه للمواطن الفلسطيني.