السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تكرم الفائزين بمشروعها الرياضي وبالمسابقات المختلفة

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - اختتمت الكتلة الإسلامية بمنطقة غرب غزة مساء أمس الاثنين خلال مهرجان طلابي حاشد أجرته في قاعة نادى الجمعية الإسلامية بغرب غزة فعاليات مشروعها الكبير " حجارة السجيل .. بداية التحرير " والذى تضمن مشروع رياضي ومسابقات فنية ومسابقات ثقافية مختلفة إحياءً للذكرى السنوية الأولى لانتصار معركة حجارة السجيل .

وحضر المهرجان الطلابي لفيف من قيادات الحركة والكتلة يتقدمهم الدكتور نسيم ياسين القيادي بحركة حماس والأستاذ هاني مقبل رئيس الكتلة بالقطاع والأستاذ عبداللطيف زغرة مسئول الكتلة بغرب غزة وما يزيد عن 450 طالب من الطلاب المشاركين في الفعاليات المختلفة التى أجرتها الكتلة الإسلامية احياء لمعركة حجارة السجيل .

وفي كلمة حركة حماس قال الدكتور نسيم ياسين أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بددت خلال معركة "حجارة السجيل" قوة الردع التي كان يدعيها الاحتلال الصهيوني، ويُوهم العالم فيها.
|251068|
ووجه الدكتور ياسين رسالة لطلاب غزة بعد عام على الحرب، قائلًا "عليكم أن تبقوا النموذج الحر والكريم الذي يحفظ عزة مسيرة الشعب الفلسطيني .

وشدد على أن غزة الآن ليست ذات رسالة محلية على صعيدها أو على صعيد الشعب الفلسطيني أو العالم العربي، بل أصبحت رسالة أممية لكل العالم.

وتابع أن "غزة تُعطي نموذجًا لهذا الحق الذي يؤمن بذاته وينتصر على الباطل، فتاريخها طويل، وهي نقطة ضوء وبارقة أمل في مسيرة التاريخ الإسلامي والعربي تُجدد الهمم، وتُحقق الانتصارات أمام قوى الاحتلال والاستعمار".

وفي نهاية كلمته وجه شكره الكبير للكتلة الإسلامية بغرب غزة على جهودها الكبيرة وفعاليتها المميزة التي تقيمها بهدف خدمة الطلاب وتعزيز ثقافة المقاومة في نفوسهم وعقولهم.

وفي كلمة قيادة الكتلة الإسلامية قال أ. هاني مقبل أن "معركة حجارة السجيل أثبتت أنَّ هناك من يحمل هم المقاومة وتحرير فلسطين، ويُدافع عنها ويُحاصر ويسقط شهيدًا من أجلها، وأن هناك عدو يُريد أن يقضي على المشروع التحرري، فكانت الحرب بمثابة شرارة واضحة في سماء فلسطين بأكملها".
وأضاف مقبل " مهما حوصرتم وقوتلتم فلا خوف عليكم، لأن أجنحة الملائكة ورعاية الله تحفكم، والنصر يحوط سماء غزة فأنتم الطائفة المنتصرة، وعليكم بالبقاء على استعداد وجهوزية كاملة، وأن تظلّ المقاومة العين الساهرة على الوطن".

واختتم كلمته بشكره للقيادة الكتلة بغرب غزة على أنشطتها المميزة والتي كانت حاضرة بقوة في ذكرى السجيل بدءأ بإطلاقها مشروع العمرة الذي حمل اسم الشهيد الجعبري وصولاً لمشروعها الكبير واحتفالها المميز الذي نحياه الآن.

واختتم المهرجان بتكريم الفائزين بمسابقات " حجارة السجيل .. بداية التحرير" ، حيث وزعت الكتلة الجوائز المالية والتقديرية على الفائزين بمشروعها الرياضي وبالمسابقات الفنية والمسابقات الثقافية المختلفة .



--