الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 6 مواطنين في غارتين اسرائيليتين على موقعين للتنفيذية.. والقسام تمطر التجمعات الاسرائيلية في النقب بقذائف الهاون

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 17:10 )
غزة- معا- أصيب ستة مواطنين بجراح واكثر من 25 آخرين بحالة من الهلع والصدمة عصر الخميس في غارتين اسرائيليتين استهدفتا موقعين للقوة التنفيذية بمدينتي غزة ودير البلح في القطاع.

وأفاد شهود عيان أن القصف الاول الذي نفذته طائرات حربية على موقع للقوة التنفيذية في حي الشيخ رضوان بغزة, اسفر عن اصابة 6 مواطنين بجراح واكثر من 25 آخرين أصيبوا بحالة من الصدمة.

وأشار الاهالي الى أن الموقع المستهدف تم اخلاؤه في وقت سابق من قبل عناصر التنفيذية تحسباً لقصفه من قبل الطائرات الاسرائيلية, مؤكدين أن جميع الاصابات وقعت في صفوف المارة والاهالي المجاورين للمقر.

وقد تم نقل الجرحى الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج.

ونفذ الطيران الاسرائيلي بعد اقل من ربع ساعة غارة ثانية على موقع آخر للتنفيذية غرب مدينة دير البلح.

واكد مراسل "معا" نقلاً عن شهود عيان أن طائرات مروحية نفذت القصف الذي ادى الى تدمير الموقع المستهدف دون وقوع اصابات بسبب اخلاء المقر في وقت سابق من قبل عناصر التنفيذية.

وكانت اسرائيل قد شنت فجر الخميس سلسلة غارات على اهداف في قطاع غزة اسفرت عن اصابة 4 مواطنين بجراح والحاق اضرار جسيمة بالممتلكات.

وفي سياق آخر أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس 22 قذيفة محلية الصنع تجاه التجمعات الإسرائيلية المحاذية للقطاع في النقب الغربي.

وأعلنت القسام مسؤوليتها عن قصف موقع كيسوفيم بخمس قذائف هاون وموقع كرم أبو سالم بست قذائف هاون ومنطقة ايرز بقذيفتي هاون, فيما أطلقت صاروخ قسام واحد على سيديروت وصاروخاً آخر على مهبط الطيران جنوب عسقلان وثلاثة صواريخ على كفار ميمون وأربعة صواريخ باتجاه مستوطنة مفتاحيم في النقب.

وتأتي عمليات اطلاق الصواريخ هذه في ظل تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي في سماء القطاع.