الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عزام الأحمد وابراهيم خريشة يستقبلان السفير محمد الحمزاوي

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا - اجتمع عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية وابراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني بالسفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى فلسطين، وذلك في مقر المجلس التشريعي في رام الله اليوم الثلاثاء.

واشاد الاحمد في بداية الاجتماع بالمواقف التي وقفها ومازال المغرب ملكا وحكومة سواء ذلك بعهد المغفور له الملك الحسن الثاني، أوفي عهد الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ورئيس لجنة القدس، وما يقوم به ويقدمه من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية عامة ، للقدس على وجه الخصوص مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية بين المملكة المغربية وفلسطين وتضامن الشعب المغربي مع شقيقه الفلسطيني بجميع مراحل نضاله ودعمه لنيل حريته واستقلاله والمطالبة بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال بكافة المحافل الدولية.

بدوره، أكد سفير المغرب دعم المملكة المغربية لنضال الشعب الفلسطيني المشروع ، حتى يحقق طموحاته باقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وسلم السفير محمد الحمزاوي الاخ ابراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي رسالة تتضمن الدعوة لتشكيل لجنة صداقة برلمانية وجرى الاتفاق على ان يتم التشاور مع جميع الجهات ذات الصلة وهذا ما اكده الاخ عزام الاحمد.

وكان الهدف من الاجتماع التعاون لتشكيل لجنة صداقة برلمانية فلسطينية مغربية لتعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين الشعبين.

كما أشاد الأحمد بمواقف الاخوة البرلمانيين المغاربة في جميع المؤسسات والاتحادات البرلمانية الدولية وبخاصة الاتحاد البرلماني الدولي او مجلس اوروبا او غيرها، حيث نوه السفير المعربي الى اهتمام الملك المغربي بهذه الاتحادات ودعمه واسناده للقضية الفلسطينة فيها.

وفي نهاية الاجتماع اكد الطرفان على اهمية تعزيز العلاقة وتطويرها.