الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا الإسرائيلية ترد طلب أسير فلسطيني بالإفراج المبكر عنه

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 08:54 )
القدس- معا - ردّت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الثلاثاء طلب الأسير الفلسطيني محمد أحمد أولد (43 عاما) بالافراج المبكّر عنه بسبب حسن تصرفاته في السجن.

ويقبع الأسير منذ يونيو/ تموز 1994 - أي منذ 19 عاما - في السجون الإسرائيلية، بعد ادانته في المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس بقتل حجاي شلهيفت في مكتبه في القدس خنقا مع عمه سعيد أولد.

وقد تم نقل تصريح من قبل مركز الأمل الفلسطيني لاعادة إصلاح الأسرى، حيث جاء فيه أن الأسير سبيقى في منطقة الرام في القدس الشرقية، وسيكون تحت رعايتهم.

وبالرغم من أن القاضي نيل هندل سوّغ قراره بأنه "لا يمكن أن نميّز بين الأسرى الذين يتصرفون بصورة حسنة في السجن، بسبب كونهم من دولة أجنبية"، إلا أنه استطرد قائلا "إن الحديث عن جريمة قتل ولا يمكننا أن نقوم بمراقبة الأسير المحرر بصورة جيدة".

وبالرغم من أن مصلحة السجون وافقت على إطلاق سراحه المبكّر - رغم معارضة ابن المجني عليه - إلا أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية عارض الطلب.

وعليه سيبقى الأسير رهن السجن حتى نهاية مدة حكمه الذي تم "تخفيفه" إلى 30 عاما، حيث سيتم اطلاق سراحه يوم 12 يناير/كانون الثاني 2023... حين يكون عمره 53 عاما.