السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: الاحتلال يسعى لتدمير فرص السلام

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 20:55 )
رام الله - معا - قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال ممارساته الممنهجة إلى تدمير فرص السلام، وحل الدولتين.

وأضافت عشراوي خلال لقائها، اليوم الثلاثاء، القنصل العام السويسري في القدس بول قارنيي، والقنصل العام اليوناني الجديد في القدس جيروجيوس زاكاريوكسي، كل على حدة، في مقر المنظمة برام الله، أنه من المهم أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أكثر فاعلية في المنطقة.

ووضعت عشراوي القنصل العام السويسري في صورة المستجدات السياسية والتطورات الدولية، والأوضاع في قطاع غزة وملف المصالحة، مشيرة إلى أن ترتيب البيت الداخلي وتحقيق المصالحة ورفع الحصار عن قطاع غزة أولوية لدى القيادة الفلسطينية.

واستعرضت خلال اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا والمنافية للقوانين الدولية، وخاصة التوسع الاستيطاني.

وبحثت عشراوي مع القنصل العام اليوناني الجديد، العلاقات اليونانية الفلسطينية وسبل ترسيخها وآليات التعاون المشترك، مشددة على ضرورة أن تلعب أوروبا دورا أكثر استقلالية وفاعلية، والثبات على مواقفها وتطويرها فيما يخص الخروقات الإسرائيلية وخاصة الاستيطان.

في سياق آخر، التقت عشراوي مدير معهد 'جيمس بيكر للسياسات العامة' التابعة لجامعة رايس ادوارد جيرجيان، وتم مناقشة الدور الأميركي في المنطقة والمشاريع التي ينفذها المعهد وآليات التعاون المشترك.