السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تدرِّب على مشروع التوعية على برنامج مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 21:44 )
جنين- معا - عُقدت في مديرية التربية والتعليم/ جنين دورة تدريبية مركزية حول مشروع التوعية على "برنامج التعليم في مواجهة الفساد" لـ 55 من معلمي العلوم الاجتماعية لمديريات جنين وقباطية وطولكرم وقلقيلية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة " أمان"، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

تهدف الدورة التدريبية المُعدّة لمعلمي الصف التاسع الأساسي إلى تعريف المشاركين بواقع الفساد والمحسوبية والواسطة، وأهمية المحافظة على المال العام باعتباره مال للجميع ولا يخص شخص بحد ذاته. وكذلك تدريب المعلمين على كيفية مواجهة الفساد في المجتمع، ورفع الوعي العام بماهية الفساد بأشكاله المختلفة، وتعزيز دور المعلم في معرفة قيم النزاهة والمساءلة والشفافية.

كما تبلورت أهمية الدورة التدريبية بتعزيز مفهوم مكافحة الفساد، وتدريب الطلبة على كيفية الحد منه في البيت والشارع والمدرسة.

قام بالتدريب في الدورة مشرف الاجتماعيات في مديرية جنين عمار جرار، ومشرف الجغرافيا في مديرية طولكرم محمد جانم، ومشرفة الاجتماعيات في مديرية قلقيلية هناء داوود، ومشرف التاريخ في مديرية قباطية عصام ياسين، ومشرفة التربية الإسلامية في مديرية جنين سهاد دولة.