السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي كفردان وإبداع المعلم يبحثان سبل النهوض بالعملية التعليمية

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 22:06 )
جنين- معا - نظم مجلس قروي كفردان وبالشراكة مع مركز إبداع المعلم، أمس، ندوة بعنوان "آلية النهوض بالعملية التعليمية" وجاء ذلك من أجل مناقشة الواقع التعليمي في البلدة، ولمساعدة الطلبة ذوي التحصيل المتدني في رفع مستواهم العلمي من جهة، والعمل على محاربة الأمية من جهة أخرى.

وقد شارك في الندوة كل من رئيس المجلس القروي بلال مرعي وأعضاء المجلس، ومنسق مركز إبداع المعلم عبد الله جرار، ومدير مدرسة كفردان الثانوية خالد حماد، ومدير المدرسة الأساسية محمد عابد، ورئيس مجلس التعليم المحلي ميسرة كممجي وأعضاء التعليم المحلي، بالإضافة إلى رئيس جمعية كفردان للري ورئيس الجمعية الخيرية وعدد من الأهالي المهتمين.

وتم خلال الندوة مناقشة كيفية دعم العملية التعليمية في القرية، وعرض مجموعة من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بالواقع التعليمي، ومنها: العمل على إعادة تفعيل برنامج التعليم العلاجي والممول من مركز إبداع المعلم والمطبق والذي كان مطبق في القرية من قبل، ووضع آليات لجذب أولياء أمور الطلبة إلى المدارس والتواصل معهم للحد من المشاكل التي تواجه الطلبة.

من ناحيته أكد مرعي على ضرورة استمرار العمل في برنامج التعليم المساند والممول من المجلس البلدي، علماً أن هذا البرنامج مطبق منذ أكثر من ثلاث سنوات، كما وأوصى المشاركون على ضرورة تقديم الدعم اللازم لمجلس التعليم المحلي ومجالس الآباء للنهوض بالعلم والتعلم.