السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح متنزه فلسطين في مناغوا وازاحة الستار عن تمثال الشهيد عرفات

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 13:03 )
القدس - معا - افتتح متنزه فلسطين في العاصمة النيكاراغوية ماناغوا، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 وازيح الستار عن تمثال الشهيد الرئيس ياسر عرفات.

جاء ذلك بحضور سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا محمد سعدات ورئيسة بلدية ماناغوا دايسي توريس والنائب الاول لوزير الخارجية اورلاندو جومس والنائب العام للدولة ومحمد لاشطر مساعد الرئيس اورتيغا للشؤون الدولية وفرانسيسكو روسالس منسق لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية وفيرهيليو سلفا الرئيس التنفيذي لشركة الموانئ وناصر سلواني رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع فلسطين وحشد كبير من السفراء المعتمدين في نيكاراغوا وابناء الجالية الفلسطينية في نيكاراغوا الشبيبة النيكاراغوية وممثلين عن اتحاد الطلاب بالاضافة الى سكان الحي وعدد كبير من وسائل الاعلام.

الاحتفال بدأ بقص الشريط من قبل السفير محمد سعدات ورئيسة البلدية وممثلين الدولة، حيث عزف النشيد الوطني النيكاراغوي والفلسطيني بعد ذلك تم ازاحة الستار عن تمثال القائد الشهيد ياسر عرفات.

ووضعت باقات الزهور على التمثال، وباقة زهور من البلدية ومن وزارة الخارجية واحدة باسم وزير الخارجية وباقة زهور من لجنة التضامن النيكاراغوية الفلسطينية ولجنة الصداقة البرلامانية مع فلسطين واخرى من شركة الموانئ وسفارة دولة فلسطين.

بعد ذلك تحدثت دايسي توريس رئيسة البلدية عن العلاقات الثنائية الحميمة التي تربط نيكاراغوا وفلسطين وعن الجهد الذي تبذله السفارة والبلدية لترميم المتنزه وعن زيارة ابو عمار لنيكاراغوا في الثمانينيات، والاحترام والتضامن الذي يحظى به الشهيد عرفات وشعبنا الفلسطيني من قبل نيكاراغوا.

وتحدث فرانسيسكو روسالس منسق لجنة التضامن وركز على حق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعن العلاقات النيكارغوية الفلسطينية والصداقة بين فلسطين ونيكاراغوا وضرورة الاستمرار في دعم نضالنا لاقامة دولتنا المستقلة، ونقل تحيات الرئيس اورتيجا ودعمه لقضيتنا ونضالنا من اجل اقامة دوتنا المستقلة.

وتحدث السفير محمد سعدات واشار الى اهمية هذا الحدث كونه يعكس تضامن نيكاراغوا مع شعبنا الفلسطيني، واستعرض المحطات الرئيسية في مسيرة الشهيد ياسر عرفات وزيارته الى نيكاراغوا عام 1980 والعلاقات الوطيدة التي تربط الشهيد عرفات مع الرئيس اورتيغا وقدم الشكر للرئيس اورتيغا والشعب والحكومة النيكاراغوية وكل من ساهم في انجاز هذا المشروع ووعد سكان الحي بالعمل على تحسين وضع المتنزه.