الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى صفد يعالج عشرات الجرحى المدنيين، ويفتتح مركزا صحيا في مخيم نهر البارد

نشر بتاريخ: 24/05/2007 ( آخر تحديث: 24/05/2007 الساعة: 22:42 )
بيت لحم -معا- عالج مستشفى صفد, التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مخيم البداوي القريب من مدينة طرابلس، عشرات الجرحى المدنيين الفلسطينيين من سكان مخيم نهر البارد والذين اصيبوا خلال الاشتباكات بين الجيش اللبناني ومقاتولن من حركة فتح الاسلام.

وكانت الجمعية، تمكنت مساء الاحد الماضي, من ادخال سيارة اسعاف الى مخيم نهر البارد، بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني، تحمل مواد غذائية للأهالي المحاصرين، ونقلت عددا من النساء الجريحات الى مستشفى صفد، في مخيم البداوي.

وذكر بيان وصل معا نسخة عنه" انه واثناء خروج الجمعية من المخيم تعرضت لاطلاق نار ما ادى الى اصابة سائقها ويدعى سعيد الطويسي برصاصة في رقبته، نقل على اثرها الى مستشفى صفد، وحالته مستقرة.

وحسب البيان استطاعت الجمعية افتتاح مركز اسعاف في مسجد يقع في وسط المخيم، يداوم فيه ثلاثة اطباء, وتمكنت الجمعية ادخال كميات من المواد الغذائية سلمتها للجنة الشعبية في المخيم لتوزيعها على سكانه.

وفي سياق اخر، عقد الدكتور محمد عثمان، رئيس فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان، اجتماعات عدة مع عدد من الهيئات الانسانية، لرفد مستشفى صفد بالأدوية والتجهيزات الطبية، ليتمكن من تقديم العلاج اللازم لجرحى المخيم .

واضاف عثمان، انه تم تجهيز مراكز الجمعية الصحية ومستشفياتها في جنوب لبنان لمواجهة اية مستجدات انسانية.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الثلاثاء الماضي ان 77 لاجئا فلسطينيا في مخيم نهر البارد نقلوا الى مستشفى صفد التابع للجمعية في مخيم البداوي، ومستشفيات لبنانية في طرابلس منذ يوم الاحد الماضي، فيما عالج الصليب الاحمر اللبناني 60 شخصا وانتشل 35 جثة من منطقة طرابلس.

وقالت اللجنة في البيان: منذ اندلاع المعارك, يوم الاحد الماضي نسقت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والصليب الاحمر اللبناني، والهلال الاحمر الفلسطيني، جهودم لتقديم مساعدات انسانية لسكان المخيم.