الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحكام قضائية جديدة تطال سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن الدفع

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:09 )
القدس- معا - كشفت الدائرة القانونية لدى شركة كهرباء محافظة القدس إن النيابة العامة والمحكمة قد أصدرت مجموعة جديدة من الاجراءات القضائية والاحكام الجزائية الجديدة، بحق عدد من سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن تسديد فواتير الكهرباء في مناطق امتياز شركة كهرباء القدس، حيث تمثلت الأحكام الجزائية بدفع مخالفات لصالح الشركة وأتعاب المحامين.

وأوضحت الدائرة القانونية أن الاحكام الجزائية الجديدة التي صدرت عن المحكمة بحق المتهمين قد طالت خمسة مواطنين من محافظة القدس، وذلك على خلفية سرقة التيار الكهربائي والتلاعب بعدادات الخدمة والتخلف عن تسديد فواتير الكهرباء، حيث صدرت الاحكام بحق كل من: (م.أ) و (ع.ر) و(م.ر) من منطقة أبو ديس، و(م.ف) من منطقة العيزرية، و(م.أ) من منطقة السواحرة.

وقال م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس إن الشركة ستواصل رفع الدعاوى القضائية وملاحقة المخالفين وسارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة ومعاقبة السارقين والمخالفين لاجتثاث ظاهرة السرقة من جذورها من خلال القانون وعبر الإجراءات القضائية. مؤكداً أن أبواب الشركة وأفرعها مفتوحة أمام الجميع لمن يرغبون في تصويب أوضاعهم القانونية وتسديد ما عليهم من ديون ومستحقات قبل أن تطالهم يد القضاء.

وعلى ذات الصعيد أشاد العمري ومجلس إدارة الشركة بالجهود الكبيرة التي يبذلها القضاء الفلسطيني والأجهزة الأمنية في محاربة آفة سرقة التيار الكهربائي والتعدي على ممتلكات الشركة، وتطبيق القانون في مناطق امتياز الشركة بشكل خاص والأراضي الفلسطينية بشكل عام، حفاظاً على مصالح المؤسسات الوطنية والمواطن.

يذكر أن شركة كهرباء القدس قد أطلقت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حملة توعوية لمشتركيها تحت شعار "لا تسرق الكهرباء" من خلال نشر وبث مواد دعائية توعوية عن الآثار السلبية التي يمكن أن تخلفها هذه الظاهرة على المجتمع بشكل عام.