الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية يزور دار الإيمان لرعاية الايتام

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:03 )
قلقيلية- معا- تنفيذا لخطتها السنوية للعام 2013/2014 واستجابة لتوجيهات وزير الاوقاف والشؤون الدينية نظمت ادارة مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية في يوم الاربعاء 20/11/2013م زيارة لدار الإيمان لرعاية الإيتام في محافظة قلقيلية.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تنفيذ المدرسة لتوجيهات وزير الاوقاف والشؤون الدينية بالانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني والإطلاع على احوال ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضي والأيتام وذلك لتفعيل الدروس الدينية في واقع حياة الطلبة اخذين من خلالها العبر التربوية وكيفية التعامل مع شرائح المجتمع المختلفة.

وفي كلمته عبر مدير المدرسة هاني خضر عن سعادته وهو بين اخوانه وأحبابه الأطفال احباب الله، كما بين ان هذه الزيارة هي مقدمة لترتيبات لاحقة يكون فيها طلبة الدار في ضيافة المدرسة الشرعية وذلك لفتح المجال لطلبة الدار بالانخراط والتعرف على المدارس الشرعية.

واشاد المرشد التربوية أ. امجد عوض ان بترتيب الدار الخاصة برعاية الايتام وحرصها الكبير على رعايتهم وتوفير كل مستلزماتهم النفسية والاجتماعية في سبيل تعويضهم قدر المستطاع عما فقدوه.

وعرف الاستاذ خليل عرمان منسق النشاطات الخارجية بأهداف الزيارة الاجتماعية والتربوية ، كما تحدث بتعريف موجز عن المدارس الشرعية وتخصصاتها وبينتها.

وفي نهاية الزيارة تشارك طلبة المدرسة واهل دار الايمان لرعاية الايتام في بوفيه مفتوح قدمه طلاب الصف التاسع الأساسي، عبرو فيه عن حبهم الكبير لاهل دار الايمان وتمنياتهم لهم بالسعادة في الدارين .