الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمناقشة التحضيرات والجاهزية لمواجهة الطوارئ في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:13 )
قلقيلية- معا- ناقش مجتمعون اليوم التحضيرات والجاهزية لمواجهة الطوارئ في فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في محافظة قلقيلية لمواجهة موسم الشتاء القادم واستخلاص العبر من الماضي، بمشاركة طاقم من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( ocha ) وممثلون عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة الطوارئ في المحافظة ومدير لجنة السلامة العامة محمد أبو الشيخ ومدير العلاقات العامة في المحافظة سامح عودة .

وأشاد مدير العلاقات العامة بالجهود التي تقوم بها ( ocha ) مثمنا دور المؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل كفريق واحد ، وأشار إلى أن محافظة قلقيلية على جاهزية تامة لتدليل العقبات إن وجدت .

ووضع محمد أبو الشيخ الحضور في الصورة التي عملت بها لجنة السلامة العامة بالتعاون مع المؤسسة الأمنية للعام الماضي ، متمنيا أن تخرج من الاجتماع بالية عمل جديدة تعود بالنفع على المحافظة .

بدوره أكد إياد الشويكي من مؤسسة ( ocha )على ضرورة التنسيق ما بين المؤسسات العاملة ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى التعريف بالنموذج الخاص بتحديد الاحتياجات.

وقدم محمد دراوشة تعريف بنموذج الاحتياجات والآلية التي يمكن تعبئته بها .

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق بمواجهة الطوارئ أثناء الشتاء وذلك بتحديد صلاحية كل مؤسسة على حدى ، والية التنسيق بين المؤسسات.