الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الاستعدادات لتنظيم مهرجان التسوق الشتوي 2013

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا - بعد النجاح الباهر الذي حققه مهرجان التسوق الشتوي 2012 ومع اقتراب موسم الأعياد، أعلنت مؤسسة الناشر، اليوم، عن انطلاق الاستعدادات لتنظيم النسخة الثانية من المهرجان بالتعاون والشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة.

ويقام المهرجان ابتداءً من 8 وحتى 11 كانون أول 2013، في قاعات منتزه البيرة، بمشاركة العشرات من المؤسسات والشركات الفلسطينية الرائدة، التي ستعرض منتوجاتها وبضائعها بأسعار منافسة.

ويهدف المهرجان الى تفعيل وتحريك الحركة التجارية الفلسطينية خاصة في نهاية العام، الى جانب التعريف بالمنتجات الوطنية المحلية والمنتجات العالمية المستوردة مباشرة للسوق الفلسطيني. كما يسعى الى زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلي، والمساهمة في توفير سوق شتوي استهلاكي يوفر للمستهلك الفلسطيني كل ما يحتاجه من السلع الاستهلاكية وبأسعار خاصة تحت سقف واحد. ويشكّل المهرجان فرصة أمام التجار المحليين لترويج منتجاتهم ضمن أكبر حملة ترويجية واعلانية للحدث، والتشبيك وبناء العلاقات التجارية بين التجار والموزعين ومع التجار والمتسوقين من فلسطينيي ال48.

وقال مدير دائرة ترويج التجارة في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة صلاح حسين، أن مهرجان التسوق الشتوي يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص من خلال الشراكة بين مؤسسة الناشر والغرفة التجارية للعام الثاني على التوالي، مسهماً في تجاوز الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني.

وأوضح أن عدد الشركات المشاركة اكتمل ويصل الى نحو 60 شركة عارضة تمثل شركات كبيرة ومشاريع متوسطة وصغيرة من محافظة رام الله والبيرة ومن مختلف المحافظات الفلسطينية.

ولفت حسين الى أن تنظيم هذا المهرجان يسهم في الترويج لقطاع الأعمال خاصة أنه يقام في فترة تشهد فيه الأسواق نوع من الركود، الى جانب استهدافه لشريحة واسعة من الأعمال حيث أن باب المشاركة مفتوح للصناعات الوطنية والصناعات المستوردة.

بدوره، أكد مدير مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي أن زوار المهرجان سيجدونها فرصة جيدة للتعرف على أحدث ما يصل الى السوق المحلي من منتجات في تظاهرة حضارية تجمع بين الترفيه والتسوق. وقال عبد الهادي:"يهدف مهرجان التسوق الشتوي الثاني الى فتح المجال لعلاقة تفاعلية بين المنتج والتاجر والمستهلك الفلسطيني، مما يحقق الفائدة المرجوة لجميع أطراف العملية التجارية في فلسطين.

ولفت الى أن المهرجان يشهد هذا العام نقلة نوعية كبيرة مقارنة مع العام الفائت، وذلك من حيث عدد الشركات العارضة والتنظيم المميز على كافة المستويات، داعياً المواطنين الى زيارة المهرجان والاستفادة من العروض التي ستقدمها الشركات المشاركة. وتوجه عبد الهادي بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات الشريكة والمتعاونة معها، على جهودهم التي يبذلوها من أجل انجاح المهرجان.

ويشارك في المهرجان قطاعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، الأحذية، مواد التجميل والاكسسوارات، ألعاب الأطفال، التدفئة، الأثاث، أدوات منزلية، سجاد، مفروشات، تجهيزات مكتبية، مطابخ، مواد بناء، شركات تنظيف، أعمال يدوية، خدمات.

وينظم المهرجان برعاية اعلامية من فضائية وتلفزيون فلسطين وشبكة راية الاعلامية وصحيفة الصنارة.