الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قانون الجذب و الرياضة...

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 14:34 )
بقلم: هاله جابر

قانون الجذب بشكل عام:
قانون الجذب يقول : انت تجذب لحياتك ما تفكر فيه , أي ان الاحداث الايجابيه و السلبيه التي حدثت لك في حياتك كانت بسبب تفكيرك فيها وانت مدرك او غير مدرك لذلك .
اثبت العلم ان الانسان عند تفكيره بشيئ ما يخرج من عقله طاقه تعمل كالمغناطيس تكون على شكل موجات كهرومغناطيسيه تقوم بجذب الشيئ الذي فكّرت فيه , مثلا عندما فكرت في شخص معين ووجدته يتصل بك هاتفيا !! او عندما كنت تردد اغنيه في داخلك تتفاجأ بأن الذي معك يرددها بصوت عال !! , او عندما فكرت بشي ما وقلت كنت متوقعا أن ذلك سيحدث !!

فالطاقه تجذب شبيهها (اذا كانت طاقه جسمك سلبيه فستجذب الأحداث السلبية واذا كانت طاقه جسمك ايجابيه ستجذب الاحداث الايجابيه ) قال رسول الله(إن الأرواح جنود مجنده ما تعارف منها إئتلف و ما تناكر منها اختلف)
ولن تجذب الأحداث الإيجابية إلا إذا غيرّت طريقة تفكيرك . قال تعالى (إن الله لا يُغيّر ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم).

قانون الجذب وعلاقته بالرياضه
لماذا عدد كبير من اللاعبين يتدربون بشكل يومي و القليل منهم من يصل الى القمه و الى هدفه ؟؟
لماذا هنالك لاعبون قليلون مميزون بالفرق الرياضيه وباقي اللاعبين اقل تميزا علما بانهم يمارسون نفس التدريبات؟
لماذا هنالك لاعبون يتدربون على حركه معينه باستمرار و في وقت المنافسه يخفقون فيها ؟
لماذا عندما يكون الفريق متوقع الهزيمه ينهزم بالفعل ؟؟
تلك الحالات و اكثر حدثت بسبب تطبيق قانون الجذب فعندما يضع اللاعب افكار سلبيه فستنجذب اليه مما يعيقه من الوصول الي هدفه , مثل ان يتدرب اللاعب على حركه معينه و يفشل بتطبيقها في المنافسه ذلك , ذلك لانه فكر بالشيئ السلبي الا و هو خوفه من عدم اتقانها في المنافسه , خلاف ذلك اللاعب المتميز الذي يضع افكارا ايجابيه تساعده للوصول للهدف وبأقل جهد.

أي لكي تنجح في اي رياضه عليك ممارستها و التدريب عليها بالعقل اولا , و التفاؤل بانك قادر على ان تصبح لاعب مميز , وعليك الا تضع أي فكره سلبيه او الشك بان لا تستطيع فعلها لان العقل سيستقبلها كانها فكره تريدها , فهو لا يميز اذا كنت تريد تلك الفكره ام لا انما يجسد افكارك,, قال رسول الله في حديث قدسي: (أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء ان ظن خير فله وان ظن شرا فله ) حيث توصل العلماء أنك إذا تخيلت فكرة معينه لمدة 17 ثانيه فهي تعادل 2000 ساعه عمل !!

من الامثله الواقعيه المشهوره على تطبيق قانون الجذب في الرياضه :

عندما أجريت مقابله مع "مايكل جوردان" لاعب السلة الشهير وسألوه عن أسباب نجاحه قال: من أهم أسباب نجاحي هي تدريباتي الذهنية فأنا أضع أفكاراً إيجابية في ذهني ثم اربطها بأحاسيسي وأتخيل نفسي وأنا متمكن وواثق من نفسي تحت أي ظرف من الظروف التي قد تواجهني وبذلك فإنى أساعد ذهني أن يساعدني في تحقيق أهدافي. و أضاف أنه الرمية الأسطورية التي سجلها في آخر ثانية من النهائي كان قد تخيلها في عقله وهو في الحافلة في طريقه للعبه.


كان (محمد علي كلاي) الملاكم الشهير يقول دائماً و يكرر لنفسه دائماً (أنا ملاكم رائع مهما كانت الظروف أنا ملاكم رائع أنا أفضل ملاكم في العالم) عندما أجريت مقابلة سألوه لماذا تقول ذلك أجاب: لأن ذلك يعطيني ثقة في النفس و يقوّي عزيمتي ويجعل تركيزي على المكسب ثم قال الأفكار خطيرة جداً و قد تكون سبباً في الخسارة أو المكسب لأنها هي جذور الثقه بالنفس ومن ضمن تدريباتي اليومية التدريبات الذهنية التي أعتقد أنها أهم عوامل نجاحي

هناك عدائه جزائريه حازت على البطوله , عندما أجريت مقابله معا قالت ذهبت عند مدربين اجانب بارعيين و كانوا بعد التدريب يجعلوني اقف على الكرسي و اتخيل نفسي على منصه التتويج و انا احمل الماديليه الذهبيه !!

طيار حربي جورج هوول الذي وقع اسيرا بحرب فيتنام , كان بالسجن يتخيل نفسه يلعب الجولف لكي لا يفقد عقله بالسجن , و عندما خرج من السجن بعد 7 اعوام , وبعد انقاذه من الاسر باسبوع واحد , شارك ببطوله العالم بالجولف و فاز بمرتبه متقدمه جدا !!

جميع اللاعبين و مميزين ابتدأ هدفهم بفكره امنوا بها وسعوا من اجلها , فالافكار هي قد تكون سبب في تميّزك بالمنافسه ام لا , لذلك لو أردت حقاً أن تتحقق أهدافك يجب أن تفكر بأفكار تساعدك على تحقيقها وتبتعد عن الأفكار التي تبعدك عن أهدافك وتسبب لك إحباط .
فحياتك هي عباره عن تجسيد مادي للأفكار التي تجول في خاطرك و النتيجه هي ما تفكر به .