الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الجنة المساندة لاتحاد الكاراتيه في الوسط تنظم لقاء تدريبيا

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله -معا -الناطق الأعلامي- فايز مخو : أقامت لجنة المساندة لاتحاد الكاراتيه في منطقة الوسط الأثنين الماضي لقاء تدريبيا في مركز المالكي للرياضات اليابانية والذي يشرف عليه الخبير الفلسطيني نضال المالكي وكانت اللجنة قد وجهت الدعوة لجميع مدربي الكاراتيه في المنطقة لحضور هذا اللقاء كخطوة متقدمة في توحيد الجهود والطاقات من أجل الأرتقاء بمستوى الكاراتيه الفلسطينية والأستفادة من جميع الخبرات الوطنية وبحضور أعضاء لجنة الكاراتيه في الوسط والمدربين المدعوين .

بدأ اللقاء بالأحماء العام والذي أشرف عليه رئيس اللجنة الفنية المدرب رمزي قواريق ثم كانت الجرعة الثانية من اللقاء والتي أشرف عليها الخبير الفلسطيني المخضرم نضال المالكي ، حيث ابتدأها بالتركيز على استخدام حركة الخصر والحوض أثناء أداء حركتي (كيزاما تسوكي وجياكو تسوكي ) .

وبعد ذلك قدم كيهونا متقدما حيث قام المشاركون في هذا اللقاء بتطبيق ذلك مع بعضهم بعضا ثم أشرف الخبير المالكي على أداء المدربين للكاتا ( كوجو شيهو شو ) مبينا البونكاي كاتا للأوضاع المهمة فيها الأمر الذي نال اعجاب المشاركين مختتما فترته المقررة في اللقاء .

فيما تقدم الخبير الفلسطيني والحكم الدولي خالد عودة مؤكدا على ضرورة امتلاك مدرب الكاراتيه لمهارات القتال الحر ( الشوبو كوميتيه ) والذي بدوره سيعلمها الى طلابه وقد ركز الخبير عودة على مهارات التنقل على البساط من خلال مهارات ال (يوري ياشي و سيجي ياشي ) وتنفيذ التسجيل باستخدام اللكم باليدين مع الأخذ بعين الأعتبار معايير التسجيل الستة المعتبرة في القانون الدولي للتحكيم واتخاذ القرارات في احتسلب النقاط .

وقد أجاب عودة على جميع أسئلة المشاركين واستفساراتهم حول أفضل السبل للفوز في المباريات والبطولات ومهارات الهجوم والتسجيل . ومن الجدير بالذكر أن المدربين الذين شاركوا في هذا اللقاء الرياضي المميز هم : رئيس لجنة الوسط المدرب مصطفى كاشور والمدربين توفيق الزير وزكريا أبوسنينة وفايز مصطفى وسامر الفقيه وابراهيم أبو شوشة وخالد أبو شربك وشادي وردة ورشدي السلامين ومصباح العطعوط ومجيد المالكي ومحمد حسن ومحمد المالكي وحضر اللقاء ضيوف الشرف الخبير وجيه الدراويش والمدربين عصام شعبان وخضر فروخ ورأفت فريد .