الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اللجنة الرياضية المركزية بوكالة الغوث تستعد لإقامة سباق الضاحية

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 15:26 )
غزة – معا - الناطق الإعلامي محمد زقوت : عقدت اللجنة الرياضية المركزية بوكالة الغوث اجتماعا لها بحضور مشرف التربية الرياضية د، تيسير عبدالجواد، ومقرري وأمناء سر اللجان الرياضية في قطاع غزة ، وذلك في قاعة مدرسة ذكور الزيتون الإعدادية بغزة.

وخُصص الاجتماع لمناقشة تفاصيل سباق اختراق الضاحية لمدارس وكالة الغوث في قطاع غزة التي ستنظمه اللجنة الرياضية برعاية مؤسسة الحق في اللعب، إلى جانب بحث ترتيبات تكريم مشرف التربية الرياضية السابق الأستاذ محمد النفار.

واستهل د، عبدالجواد الاجتماع بالترحيب بمعلمي التربية الرياضية أعضاء اللجنة، وثمن دورهم في انجاز الأعمال الملقاة على عاتقهم داخل المدرسة، من خلال انجاز الأنشطة الرياضية الداخلية وتسيير المسابقات الخارجية وفقا للخطة المعدة .

وانتقل مشرف التربية الرياضية للحديث عن تفاصيل سباق اختراق الضاحية، الذي سيتم تنظيمه في السابع والعشرين من الشهر الجاري، برعاية مؤسسة الحق في اللعب، التي تكفلت بتوفير كافة مستلزماته الفنية واللوجستية.

وأشار إلى أن الهدف من تنظيم سباق اختراق الضاحية ليس الفوز أو الخسارة بالنسبة للطلاب، بل من أجل إبراز قدرة معلمي التربية الرياضية على القيام بأي نشاط، قد يقام، كما يـأتي ضمن الصراع الخفي لإعادة معلم التربية الرياضية إلى الواجهة.

وأوضح د, عبدالجواد، أن هذا السباق سيشارك به 600 طالب من كافة مدارس وكالة الغوث في قطاع غزة على النحو التالي :

المنطقة --------أرقام السباق
رفح -----------1 -100
خان يونس --------- 101- 210
الوسطى--------- 211-350
غزة ---------351-500
الشمال ---------500-600


حيث سيخضع جميع المشاركين لكشف طبي قبل خوضهم السباق الذي سينطلق في التاسعة من صباح السابع والعشرين من الشهر الجاري من أمام منتجع الشاليهات بمدينة غزة، على أن ينتهي أمام مدرسة ذكور الزيتون الإعدادية،

كما قال د، عبد الجواد بأنه سيكون هناك العديد من الاجتماعات للجنة الرياضية المركزية للتحضير والتجهيز للسباق وتوزيع المهام والأدوار،


و وجه مشرف التربية الرياضية الشكر لمؤسسة الحق في اللعب على رعاية هذا السباق الذي يأتي في إطار الاحتفالات بذكرى يوم الطفل العالمي، موضحا أن مؤسسة الحق في اللعب أخذت على عاتقها تجهيز كافة المستلزمات الخاصة بإنجاح هذا السباق.

على صعيد آخر، كشف د. عبدالجواد تفاصيل احتفال تكريم مشرف التربية الرياضية السابق محمد النفار، حيث سيجري احتفال تكريمي في الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل، في قاعة منتجع حيفا السياحي.

وأوضح أنه من المقرر أن يحضر هذا الاحتفال رئيس برنامج التربية والتعليم، ونائبيه، إلى جانب كافة مدراء المناطق التعليمية في قطاع غزة، بالإضافة إلى كافة معلمي التربية الرياضية في قطاع غزة.

وأكد د.عبدالجواد أن تكريم النفار يعد اقل واجب يمكن تقديمه لرجل أفنى حياته في الإشراف الرياضي، وفي تقديم خبراته المهنية الرياضية للمعلمين الذي أشرف عليهم من أجل رفع وتطوير مستواهم الرياضي التعليمي.