السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- مركز شباب رهط ينظم يومين دراسيين تحت عنوان "القيادة الميسرة"

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 15:47 )
القدس - معا - نظم مركز شباب رهط، بالتعاون مع مؤسسة "شتيل"، يومين دراسيين في مدينة القدس تحت عنوان "القيادة الميسرة"، والتي تهدف إلى زيادة الوعي وتنمية حس القيادة والمهارات لإدارة النقاشات والطاولات المستديرة، وذلك بمشاركة عدد من شباب وشابات المدينة.

وقد شمل البرنامج على ورشة عمل قدمها سلطان أبو عبيد وسمر مصاروة، بيّنوا من خلالها دور القائد في إدارة مجموعة وتسهيل العمل من أجل انتاج أفضل، بالإضافة إلى ورش عمل قسمت من خلالها المجموعة إلى مجموعات صغيرة، حاولوا من خلالها إدارة جلسة عمل وبناء استراتيجية عمل منتجة.

وقد قامت المجموعة في ساعات المساء بزيارة لمدينة بيت لحم، حيث تعرفوا على معالمها، وتم تقديم شرح مفصل لهم عن بعض البدو الذين هجروا عام 1948 من النقب إلى قرى مجاورة إلى مدينة بيت لحم، قدمها عدنان العزازمة أحد سكن القرى البدوية المجاورة لمدينة بيت لحم.
|251215|
وقال مدير مركز "شباب رهط"، عطوة أبو فريح: "جاءت هذه الخطوة من أجل وضع الشباب في تجربة حقيقية حول دور القائد في إدارة الأمور، حيث تؤهلهم الآليات والأدوات التي اكتسبوها من خلال هذه الورشة لقيادة مجموعة وتسيير العمل فيها ومن خلالها".

وأضاف أبو فريح: "تأتي هذه الخطوة استمرارا لمشروع "الطاولات المستديرة" التي تضم 80 شابة وشاب، والذي يهدف إلى مسح احتياجات الشباب في مدينة رهط من خلال مواضيع عديدة".
|251214|