الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحل النزاعات يبدأ حملة مكافحة العنف ضد الأطفال

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم تنفيذ فعاليات حملة مكافحة العنف ضد الأطفال في محافظات غزة بمناسبة يوم الطفل العالمي.

وينظم المركز عدد من الأنشطة منها ماراثونيين رياضيين ومهرجانات مفتوحة ورسم جداريات بمشاركة ما يزيد عن 1000 طفلة وطفلة في كافة محافظات القطاع وبحضور مؤسساتي وإعلامي.

في فعاليات اليوم الأول، شارك 100 طفل بماراثون الحرية الرياضي الذي انطلق من منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة باتجاه الجندي المجهول وحصد المركز الأول بالماراثون الطفل محمد رجب بحضور 200 طفل.

وفي كلمة المركز، دعا مدير فرع المركز الفلسطيني لحل النزاعات المهندس إياد أبو حجير إلى توفير الحماية الكاملة لأطفال فلسطين والضغط لكسر الحصار الجائر وإعطاء الأطفال في فلسطين حقوقهم وتحقيق أحلامهم، مشدداً على أن المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني يجب أن تلعب دوراً أكبر في توفير الخدمات الصحية والتعليمية والمرافق الرياضية للأطفال خلال المرحلة المقبلة.

وحول رسالة أطفال فلسطين بيوم الطفل العالمي، قالت الطفلة داليا عليان " إننا نناشد أحرار العالم بوقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تقتل وتجرح وتدمر حياتنا كأطفال فلسطينيين والضغط للتخفيف من معاناتنا والوصول لحياة كريمة "، مشيرة إلى أن المطلوب إيقاف كافة أشكال العنف المستخدمة ضد الأطفال في المدارس والبيوت والعمل لحماية الطفولة في فلسطين.

وتضمنت فعاليات اليوم حمل الأطفال ليافطات تدعو لكسر الحصار وإعادة الكهرباء وفتح المعابر في القطاع مع العالم بالإضافة لتوقيع الأطفال المشاركين بفعالية الماراثون الرياضي على وثيقة وقف العنف ضد الأطفال في فلسطين والتعبير عن رغبتهم في توفير بيئة أمنة لكل الأطفال.