الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي سوريا: حماس أضرت الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 17:18 )
دمشق - معا - التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق اليوم الاربعاء الدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية العربية السورية ودار الحديث عن آخر التطورات في المنطقة.

وأكد السفير عبد الهادي على موقف القيادة الفلسطينية التي عبرت عنه على الدوام وهو الحياد الايجابي من الأزمة السورية وأن لا حل في سوريا إلا بالحوار على أساس جنيف، وشرح معاناة الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية نتيجة دخول المسلحين إليها داعياً لخروج المسلحين من مخيم اليرموك فوراً لإنهاء المأساة.

من جهته حيا د. بدر الدين حسون الشعب الفلسطيني على صموده ونضاله لنيل حقوقه المشروعة شاكراً موقف الرئيس محمود عباس بما يخص الأزمة السورية الذي يعتبر موقفاً قومياً.

وانتقد المفتي موقف حماس والذي اعتبره بعيداً كل البعد عن الوفاء لسوريا، وقال ان موقفها "اضر بالقضية الفلسطينية التي تعتبرها سوريا قضيتها المركزية حيث كشف مشروعها بأنها أداة لتنظيم الاخوان المسلمين وممارسات حماس في كل من مصر وسوريا أضرت الشعب الفلسطيني ونحن في سوريا لا ننظر للشعب الفلسطيني من خلال حماس وإنما من خلال منظمة التحرير الفلسطينية وموقفها المتمثل بموقف الرئيس محمود عباس".

كما حيا صمود القيادة الفلسطينية بوجه الغطرسة الإسرائيلية وأكد دعم سوريا للمبادرة الفلسطينية لحل أزمة المخيمات.