الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الاستقلال :إبداع إلى المربع الذهبي وفوز بيت جالا على دلاسال

نشر بتاريخ: 20/11/2013 ( آخر تحديث: 20/11/2013 الساعة: 19:52 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – وصلت بطولة الاستقلال الأولى بكرة السلة إلى محطتها التالية باكتمال اضلاع المربع الذهبي بعد فوز إبداع الدهيشة على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالمباراة الفاصلة في الدور الأول من مباريات المجموعة الأولى، وتأتي اقامة هذه البطولة في ظل مرور اكثر من مناسبة وطنية في ذكرى استشهاد القائد ابو عمار واعلان الاستقلال والاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني، وبرعاية من بلدية بيت لحم وتنظيم المجلس الشبابي في المدينة، ويشرف عليها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والتي تجري فعالياتها على صالة العمل الكاثوليكي في مدينة بيت لحم، وتحت أنظار خضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني جرت مباريات المرحلة الرابعة والأخيرة في المجموعة الأولى.
|251241|
إبداع الدهيشة – أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور:

الربع الأول: خماسي الدهيشة المكون من إياد عبد الله ويحيى الخطيب وعبد الله جبر وثائر جفال وأسامة أبو جابر لعب بطريقة 3-2، قابله خماسي ساحوري مكون من عدي هلال، ماهر قسيس، يامن الطويل، سامر ابو عيطة وأمجد رشماوي بطريقة لعب رجل لرجل، ليفتتح بيت ساحور التسجيل عن طريق يامن الطويل بعد متابعة هجومية رد عليه يحيى الخطيب بسلة وثلاثية اوضحت نوايا إبداع في جدية حسم اللقاء مبكراً، بيت ساحور والغائب عنه نجمه إسلام عباس للإصابة حافظ على رتم عالي وبطريقة لعب رجل لرجل وتبديلات شارك فيها أدهم كوكالي وحسام كوكالي تألق نجمه عدي هلال بتسجيل 12 نقطة في الربع، جاء معظمها من خارج القوس والمنطقة المتوسطة نتيجة الإغلاق الدفاعي القوي لإبداع خاصة تحت السلة من إياد عبد الله، وتميز هذا الربع بقلة الأخطاء المرتكبة بخطأين على بيت ساحور وصفر من الأخطاء على إبداع لينتهي الربع بتقدم الدهيشة على بيت ساحور بفارق سلة ثائر جفال 22-20.
|251242|
الربع الثاني: إبداع سجل خمسة نقاط سريعة مع بداية الربع عن طريق وليد جفال ويحيى الخطيب جعلت بول جريرو مدرب بيت ساحور يطلب وقت مستقطع ليعيد تنظيم صفوف فريقه ودخول لمروان قسيس ومن اول تصويب نجح في تسجيل سلة ثلاثية الهبت الجمهور والمباراة، إياد عبد الله ومروان قسيس سجل كلاً منهما سلة أخرى لتصبح النتيجة 29-25 لإبداع بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الربع، تبديل في صفوف الفريقين بدخول عيسى بنورة مكان عدي هلال والذي لعب تحت ضغط وليد جفال مقابل دخول عمر عدوي مكان عبد الله جبر في صفوف ابداع، وبين ثلاثيتي يحيى الخطيب وثائر جفال فقد بيت ساحور الكرة في اكثر من هجمة مما جعل المدرب يطلب وقت مستقطع جديد ليعود إياد عبد الله وثائر جفال لتسجيل معظم نقاط ابداع في الوقت الباقي من الربع مقابل تسجيل ساحوري عن طريق مروان وماهر قسيس لينتهي الربع بتقدم إبداع 27-15 ونتيجة الشوط الأول 49-35.
|251243|
الربع الثالث: دخل ابداع الربع بطريقة رجل لرجل في منتصف ملعبه وتسجيل سلتين عن طريق عبدالله ووليد مع عودة لعمر عدوي مكان ثائر جفال المرتكب للخطأ الشخصي الثالث، وهو الأقوى دفاعياً تحت سلة إبداع، لينجح بيت ساحور وبسرعة عالية في الاداء واللعب من تقليص الفارق إلى 63-57 مع الدقيقة السابعة والنصف من هذا الربع بعد سلال سامر ابو عيطة وماهر ومروان قسيس ويامن الطويل وليتدخل وائل الحلمان بوقت مستقطع لإبداع وينجح بعدها عبد الله جبر بتسجيل ثماني نقاط متتالية وبمعاونة من إياد عبد الله ويحيى الخطيب صاحب التمريرات الحاسمة، عدي هلال ارتكب الخطأ الشخصي الرابع قبل النهاية بأربع ثوان لصالح أسامة أبو جابر ولينتهي الربع الثالث بتقدم إبداع من جديد 73-58.

الربع الرابع: حاول بيت ساحور تقليص الفارق والعودة إلى المباراة بتسجيل اكثر من سلة عن طريق السريع مروان قسيس ودخول لسامر ابراهيم وعيسى بنورة غير أن خبرة إبداع ولاعبيه حافظت على الفارق الكبير ووسعته من جديد باستغلال إياد عبد الله تحت السلة في اللم الدفاعي والهجومي وتدوير الكرة لاستغلال ال24 ثانية قابله محاولات ساحورية لم تمنع إياد عبد الله من تسجيل السلة النهائية بطريقة الدنك لتنتهي بفوز إبداع الدهيشة على بيت ساحور الكاسب لفريق المستقبل وبنتيجة نهائية 93-69.
|251244|
حكام المباراة: للساحة – مفلح عقل، فؤاد كنعان، بسام أبو ثابت. تسجيل- إبراهيم نواورة. ميقاتي- جوني حزبون. 24ثانية – بشير عبد العزيز.

أرثوذكسي بيت جالا – دلاسال القدس:

مباراة متصدر المجموعة دلاسال القدس ومتذيلها أرثوذكسي بيت جالا، والتي جاءت بعيدة عن اجواء الحسم لعب فيها دلاسال دون ضغوط وبمشاركة جميع لاعبيه، ولعب فيها بيت جالا بطريقة سريعة وحاسمة جاءت نتائج ارباعها بتقدم بيت جالا في الربع الأول 17-11 والربع الثاني 23-10 والربع الثالث لمصلحة دلاسال 28-8 والربع الرابع لبيت جالا 16-11 لتنتهي المباراة بفوز أرثوذكسي بيت جالا على دلاسال القدس 64-60.

مثل دلاسال القدس: تيلي رفيدي، سري عامر، موسى بشير، سليم سكاكيني، إيلي نصراوي، عمار نوفل، باسل صادر، باتريك سهواني، جهاد يغمور، توفيق ريتشارد بقيادة المدرب حسان عوض.

مثل أرثوذكسي بيت جالا: شارلي قطان، كمال المكركر، جورج زيدان، ياسر الديري، جورج طافش، بيتر قندلفت، جورج قطان بقيادة المخضرم ماهر مطر.
حكام المباراة: للساحة- فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، بشير عبد العزيز. تسجيل- بسام ابو ثابت. ميقاتي- جوني حزبون. 24 ثانية- مفلح عقل.
|251245|
راقب المباريات: ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية.

وتنطلق مباريات المربع الذهبي يوم الخميس وبطريقة نصف الدوري بعد تأجيل مباريات الأربعاء لوفاة عضو الهيئة العامة للمجلس الشبابي في المدينة الشاب جورج قراعة إثر حادث مؤسف.

مباريات الخميس:

سرية رام الله – إبداع الدهيشة / السادسة والنصف

دلاسال القدس – أرثوذكسي رام الله / الثامنة
|251246|
مباريات الجمعة:

إبداع الدهيشة - أرثوذكسي رام الله / السادسة

دلاسال القدس – سرية رام الله / السابعة والنصف
|251247|
مباريات السبت:

سرية رام الله – أرثوذكسي رام الله / الخامسة

إبداع الدهيشة – دلاسال القدس / السابعة

|251248||251249||251250|