الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عسقلان تنكل بالأسرى

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 10:51 )
رام الله- معا- أكد أسرى سجن عسقلان لمحامي نادي الأسير أن إدارة السجن مستمرة بفرض عقوباتها على جميع الأسرى في قسم 3 مع استمرارهم في إضرابهم عن الطعام والذي بدأوه يوم الاثنين إثر اقتحام نفذته وحدات القمع بحقهم.

وأوضح ناصر أبو حميد ممثل المعتقل والأسير زياد البزار لمحامي نادي الأسير أن الإدارة لازالت تفرض عقوبات بحقهم، تمثلت في الاستمرار بقطع الكهرباء ومصادرة جميع الأجهزة الكهربائية وجميع مقتنياتهم إضافة إلى منعهم من الزيارة لمدة شهر ومنعهم من الفورة والكنتينة.

وروى ممثل المعتقل ناصر ابو حميد الهجمة القمعية التي قامت القمع أو ما تسمى بوحدات "اليماز" إضافة إلى عناصر من شرطة السجن والتي اقتحمت غرفة رقم 15 من قبل عدد كبير من قواتها واعتدوا بالضرب المبرح على الأسرى أثناء تقيديهم ومحاولة تفتيشهم، الأمر الذي أدى إلى حدوث مواجهة بين الأسرى بالاحتجاج والطرق على الأبواب وفي حينها تم إعلان حالة الطوارئ في جميع أرجاء القسم بعد أن أصيب 9 من الأسرى جراء الاعتداء.

وبين الأسير ربيع دار بيع لمحامي النادي أن خرابا كاملا أحدثته قوات القمع في غرف الأسرى ، حتى وصل بهم الأمر لإحداث ثقوب وفجوات كبيرة في الأسقف، وتم تكسير الخزائن الموجودة داخل الغرف وتحطيهما بالكامل إضافة إلى تكسير البلاط، وعمدوا على سكب مواد التنظيف والزيت على الأغطية والملابس الشخصية للأسرى.

ولفت الأسير محمود غلمة أن الإدارة طالبت بتسليم أسرى تدعي أنهم اعتدوا على عدد من أفراد الشرطة الأمر الذي نفاه الأسرى، وذكر غلمة أن عددا لقوات المشاركة في الاقتحام تجاوزت 50 عنصرا مدججين بالسلاح.