الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات حول تدمير غرف سجن عسقلان والاعتداء على الأسرى

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا - أفاد الاسير ربيع إبراهيم ربيع المحكوم بالسجن المؤبد أن إدارة سجون الاحتلال ومن خلال قوات قمعية مدججة قد دمرت غرف سجن عسقلان ومحتويات الأسرى تدميرا كاملا خلال الاقتحام الذي تعرض له الأسرى يوم الاثنين 18/11/2013.

ووصف الاسير ربيع أن الاقتحام كان أشبه بالحرب على الأسرى الذين تم تقييد أيديهم وإلقاءهم على الأرض ومنهم أسرى مرضى ومعاقين، كالاسير تامر الريماوي الذي اعتدي عليه وهو ملقى على الأرض من قبل القوات المقتحمة، إضافة إلى قيامها بقطع الكهرباء والمياه عن الأسرى خلال الهجوم عليهم وتعزيز القوات بقوات جديدة ، وتم اقتياد جميع أسرى غرفتي 13 + 15 إلى الزنازين بعد مصادرة جميع ملابسهم.

وقال ربيع ربيع في شهادته لمحامي الوزارة كريم عجوة أن الاقتحام استمر أكثر من 8 ساعات ثم تواصل في اليوم الثاني بقوات كبيرة من وحدات (النحشون ودرور) وكان الاقتحام بمظهر استفزازي ومدعوم من قبل أفراد من شرطة السجن ، وقاموا بتفتيش الأسرى واحدا واحدا.

وأفاد الاسير ربيع أن إدارة السجن فرضت عقوبات جماعية على الأسرى تتمثل بمنع الزيارات لمدة شهر والحرمان من الكنتين لمدة شهر وسحب جميع أدوات التنظيف لمدة شهر وإغلاق غرفتي 13+15 وسحب الكهربائيات من جميع الغرف وعزل خمسة أسرى.

وقال الاسير زياد محمد بزاز سكان البيرة المحكوم 23 سنة أن الأسرى على اثر هذا الاقتحام الهمجي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي.

وحمّل الأسرى إدارة السجون المسؤولية عما جرى لهم و خاصة أن 9 أسرى أصيبوا بجروح وتم تدمير محتوياتهم الشخصية ،واعتبر بزاز أن ما حصل هو انتقام مقصود من أسرى عسقلان ومطالبا بالتحرك لوقف هذه الهجمة التعسفية والخطيرة عليهم.