السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المزارعين

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 11:28 )
غزة-معا- وقع رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم مذكرة تفاهم مع ممثل جمعية المزارعين الفلسطينيين أ. عاشور محمد اللحام.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتطوير آفاق التعاون والعمل المشترك فيما بينهما و الاستفادة من الموارد المتاحة لدى جمعية المزارعين الفلسطينيين في تحسين البيئة الفلسطينية و رفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع و شرائحه المختلفة خاصة فئة المزارعين من خلال توريد السماد العضوي وتشجير المحمية الطبيعية الجنوبية وإقامة الندوات والدورات التدريبية.

وأوضح د. إبراهيم أن هذا التوقيع يأتي ترسيخا لمبدأ التعاون والمشاركة مع المؤسسات التي تسعي لخدمة أهداف البيئة وقضاياها و إيمانا منا بأهمية تعزيز الوعي في القضايا البيئة وانطلاقا من المبادئ البيئية التي نص عليها القانون الفلسطيني المتمثلة في أن البيئة المتوازنة النظيفة حق من حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة الفلسطينية وحمايتها ضروري من أجل الأجيال القادمة في الحاضر والمستقبل.

وابدى اللحام استعداد جمعيته للتعاون والمشاركة الفاعلة مع سلطة البيئة إيمانا منها في تعزيز القيم الايجابية تجاه البيئة وتحسين الظروف التي تهدف لخلق مناخ بيئي سليم وزيادة الوعي بأهداف البيئة وتنميتها واستدامتها للأجيال القادمة.

وفي سياق اخر اختتمت السلطة فعاليات ورش العمل لعدد من موظفي بلدية خانيونس ضمن مشروع التوعية الجماهيرية بالقضايا البيئية الممول من شركة الإتصالات الخلوية الفلسطينية 'جوال' بالتعاون مع بلديات قطاع غزة.

وشارك في حفل الإختتام كلٍ من م. زكي زعرب مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة، وأ. محمد موسى مسئول العلاقات العامة في شركة جوال إقليم غزة، ومدير بلدية خان يونس المهندس محمد الأغا ومدير العلاقات العامة أ. عماد الأغا.

وأوضح الأغا أن مثل هذه المشاريع وورش العمل تأتي استكمالا للجهود الحثيثة من قبل المشاركين في تعزيز ونشر الثقافة البيئية في المجتمع الفلسطيني، وتأتي تعبيراً عن الاهتمام بالمسئولية الإجتماعيه تجاه المجتمع الفلسطيني.

واكد موسى على جهود شركة جوال في تمويل العديد من المشاريع المتعلقة بالقضايا البيئية والتواصل مع المجتمع المحلي وتحقيق رضى المواطنين، مبيناً أن الشركة تسعى إلى إتباع المعايير المعتمدة عالمياً وتطبيقها في فلسطين وأشار إلى أن شركة جوال حصلت على شهادة الأيزو في مجال المحافظة على البيئة، مشدداً على أن شركة جوال تسعى دائماً لأن تكون (صديقة للبيئة).