السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور بلدية خاراس

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 12:29 )
الخليل- معا- زار بلدية خاراس وزير الحكم المحلي د سائد الكوني ووكيل الوزارة مازن غنيم, والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية السيد محمد حسن جبارين وبحضور امين سر اقليم شمال الخليل د. محمد الحروب ورئيس البلدية السيد عبد الفتاح حميدان , واعضاء وموظفي بلدية خاراس.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بوزير الحكم المحلي والوفد المرافق , وعرف عن بلدية خاراس , وتطرق الى معاناة اهالي خاراس وما هي احتياجاتهم الطارئة والملحة التي يحتاجونها , من بناء مدرسة بسبب وجود اكتظاظ في الصفوف المدرسية خاصة في مدرسة شهداء خاراس ,وصالة متعدةة الاغراض بسبب افتقار بلدة خاراس لصالة, وعرض رئيس البلدية عدة مشاريع تحتاجها البلدة وطلب من وزير الحكم المحلي المساعدة في تنفيذها .

وفي سياق الحديث قال رئيس البلدية ان توجهات المجلس البلدي تتمثل في عمل مشاريع استثمارية تعود بالمنفعة على السكان وتشكل دخل لخزينة البلدية التي تمكنها من تقديم الخدمات بشكل افضل والتسهيل على المواطنين.

بدوره وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني شكر رئيس البلدية على الترحيب وحسن الضيافة, ووعد بان يكون لخاراس حصة كبيرة وان تكون على اولويات الوزارة في المشاريع القادمة , ووجه البلدية لعدة خطوات من اجل ان تقوم بها والتي من شأنها تسهل على المواطنين وتمكنهم من الحصول على خدمات افضل.

واضاف بان المناطق الريفية وخاصة مناطق "ج" ستأخذ كل الدعم والاهتمام من الوزارة وان الخدمات ستصل لكل المواطنين اينما كانوا في هذه البلدة , وسيكون هناك توزيع عادل للمشاريع والخدمات على المناطق الريفية لمساواتها بمناطق المدن , وابدى اهتمامه بالمشاريع التي اقترحتها البلدية ووعد بزيارة ثانية خاصة ببلدة خاراس ودعمها بمقترحات المشاريع خاصة الاستثمارية التي تحقق العائد لخزينة البلدية.

وفي مداخلة لامين سر اقليم شمال الخليل د. محمد الحروب الذي قال ان التوجهات لدى الرئاسة والحكومة والمؤسسات نحو دعم وتنفيذ مشاريع في مناطق مصنفة "ج" وذلك لدعم صمود المواطن على الارض لمجابهة الة البطش والاستيطان.

وطالب وزير الحكم المحلي بابداء الاهتمام لبلدة خاراس التي تعاني في هذه الفترة من استهداف من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومصادرته مئات الدونومات من الاراضي غرب البلدة , وطلب من الوزير دعم مشاريع البنية التحتية وشق الطرق وتوصيل الماء والكهرباء لتلك المناطق لتعزيز صمود المواطن على الارض , حيث اهمال هذه المناطق يفتح شهية الاحتلال لابتلاع هذه الاراضي ومصادرتها واقامة المستوطنات عليها.