السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لمفوضية قلقيلية في جمعية الانقاذ

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 12:38 )
قلقيلية -معا- نظمت مفوضية قلقيلية محاضرة في ذكرى استشهاد القائد ابو عمار واعلان الاستقلال في جمعية الانقاذ حاضر فيها مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر وبحضور مديرة الجمعية اقبال نزال التي اثنت على تواصل التوجيه السياسي مع منتسبات الجمعية .

وتحدث نمر قائلا انه حريا بنا ونحن نستذكر هذه الذكرى التاسعة لاستشهاد الرمز الاسطورة ياسر عرفات ان نؤكد على ضرورة توحيد شطري الوطن والسير على النهج الذي رسمه لنا مشددا على ان هناك الكثير من التحديات التي تواجه شعبنا حاليا وتستدعي موقفا موحدا .

واشار نمر الى اعلان الاستقلال واهمية هذه المناسبة التي تعتبر مفصلا في تاريخ الشعب الفلسطيني والتي اطلقها الرئيس الراحل من الجزائر في الدورة التاسعة للمجلس الوطني تعبيرا عن حق شعبنا في نيل حريته من الاحتلال .

واضاف نمر ان اعلان الاستقلال والذي اعلن في 15 نوفمبر عام 1988 حيث اعلنه الشهيد ابو عمار ومن قاعة الصنوبر بالجزائر قيام دولة فلسطين على الارض الفلسطينية ليثبت للعالم اجمع بان فلسطين محتلة ولضحض الأكذوبة القائلة بان فلسطين ارض بلا شعب لشعب بلا ارض وان اسرائيل قامت بتشريد الشعب الفلسطيني.

واضاف انه على اثر الاعلان تم الاعتراف العالمي بدولة فلسطين وتم اعتماد اكثر من 70 سفيرا فلسطينيا وتوقيع اتفاقيات تنص على التعاون المشترك من اجل فلسطين حرة وعاصمتها القدس.