الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- لقاء يناقش واقع الشباب وتطلعاتهم

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 14:14 )
قلقيلية -معا - ناقش مجتمعون اليوم واقع الشباب وتطلعاتهم، جاء ذلك خلال لقاء ترأسه المهندس عبد الحميد الديك مسير أعمال محافظة قلقيلية عقد في مقر المحافظة نظمته جمعية جهود للتنمية المجتمعية والريفية ضمن مشروع طموح الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية .

وشارك في اللقاء ديانا مخلوف منسقة مشروع طموح، ونديم ابو شيخة منسق في المشروع وفعاليات شبابية وناشطون شباب وممثلون عن المؤسسات التي تعنى بدعم المبادرات الشبابية .

وخلال اللقاء أكد مسير أعمال المحافظة على أهمية هذه اللقاءات لخلق تواصل حسي مع الشباب وسماع انطباعاتهم وتسليط الضوء على الرؤيا التي يحملونها، مشددا على تنمية الإبداعات لديهم وإعطائهم فرصة لترسيخ روح جديدة في العمل، وترسيخ القيم الوطنية لتعزيز مشاركتهم في عملية البناء ، مستعرضا دور الشباب في الأسبوع الوطني للشباب الذي نظم قبل أيام .

وأشاد مسير أعمال المحافظة بدور الشباب المؤمن بفلسطينيته المدرك لما يدور حوله، مؤكدا على تسخير كل الإمكانيات لصالح معركتنا ضد الاحتلال التي تحتاج إلى تضحيات جمة، مطالبا بتعزيز قيمة العمل الذي يتطلب الجد والاجتهاد واخذ زمام المبادرة والسعي نحو هدف واضح المعالم من خلال التدريب والتمكين داعيا الشباب إلى تقديم أفكار إبداعية خلاقة تساهم في تطوير المجتمع وتعود عليهم بالفائدة .

بدورها شكرت ديانا مخلوف مسير أعمال المحافظة على هذا اللقاء الشبابي الهادف إلى تبادل وجهات النظر حول قضايا الشباب؛ وتسليط الضوء على أهمية دور الشباب في المجتمع، منوهة إلى أن هذه المبادرة ( نحن هنا ) يقوم عليها مجموعة من الشباب في محافظة قلقيلية لتشكيل جسم شبابي من مؤسسات شبابية تعنى بالعمل الشبابي لحل قضايا الشباب ورفعها إلى الجهات المسؤولة .

وناقش المجتمعون مجموعة من المبادرات الشبابية التي يقودها الشباب بهدف تطوير آلياتها وتعميمها؛ وتسليط الضوء على القضايا التي تهم الشباب، وتم الاتفاق على التشبيك ما بين المؤسسات الشبابية لتنفيذ المبادرة على ارض الواقع .