الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يعقد دورة خاصة بموظفيه حول قياس الأداء

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- عقد ديوان الرقابة المالية والإدارية دورة مميزة لمفتشي الديوان حول قياس الأداء، يشارك فيها المدراء العامون والمدراء ورؤساء الأقسام وذلك انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي مع الديوان والذي يتمثل بإصدار تقارير رقابية مهنية ذات مصداقية وجودة عالية.

وذلك في إطار تحقيق الهدف الذي انشأ من اجله الديوان وضمان سلامة العمل والاستقرار المالي والإداري بمؤسسات الدولة بسلطاتها الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وكشف أوجه الانحراف المالي والإداري والقصور في الأداء والتأكد من أن الأداء يتفق مع القوانين والأنظمة واللوائح ومن اجل الوصول إلى تقارير رقابية ذات مصداقية وجودة عالية.

هذا وسيتمكن فريق الديوان من خلال هذه الدورة تطوير قدراتهم ومهاراتهم المتعلقة بقياس الأداء في مؤسسات الدولة من خلال إصدار تقارير رقابية حول رقابة الأداء في المؤسسات والوزارات وبما يمكن من الرقي بالتقارير المالية والإدارية والاهتمام بالمواضيع ذات الأهمية النسبية.

ومن الجدير بالذكر أن الديوان اعد منذ عام فريقا متخصصا في رقابة الأداء وبالتحديد الرقابة البيئية حيث اصدر الديوان تقارير ربعيه حول المياه العادمه وأخر حول صناعة الحجر والمحاجر في فلسطين.

ورأى د. سمير أبو زنيد رئيس الديوان أن هذه الدورة ستمثل نقله نوعية في العمل الرقابي حيث سيتمكن الديوان من خلالها من إصدار تقارير رقابية شامله.

وتعقد الدورة في فندق الموفمبيك من قبل خبراء بريطانيين وتستمر لمدة خمسة أيام، وتنفذ ضمن مشروع التدعيم المؤسسي لديوان الرقابة المالية والإدارية والممول من الاتحاد الأوروبي.