الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخندقجي يترأس الاجتماع الدوري للجنة السير

نشر بتاريخ: 21/11/2013 ( آخر تحديث: 21/11/2013 الساعة: 14:17 )
طوباس- معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية اليوم الاجتماع الدوري للجنة السير وذلك بحضور المستشار القانوني في المحافظة أ.محمود الملاح وسكرتيرة اللجنة شيرين صوافطة وأعضاء اللجنة من المؤسسات والوزارات ذات الاختصاص.

وأكد المحافظ الخندقجي خلال الاجتماع على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين وشروط السلامة المرورية على الطرق وقوانين السير بما يضمن حياة المواطنين.

وأشار إلى ضرورة توفير خدمة النقل العام للمواطنين داعيا إلى إعادة تنظيم عمل خطوط السير العاملة بالمحافظة والتي تصل المحافظة بغيرها من المحافظات أو تلك التي تصل قرى المحافظة ببعضها البعض.

وأكد المحافظ على أهمية تحديد خطوط السير العاملة في المحافظة كخطوط سير رئيسية أو فرعية مبينا بأنه لا مانع من إدخال الخط الفرعي على الخط الرئيسي إذا تطلب الأمر ذلك.

وتطرق إلى خطة تعديل الخطوط والتي تتضمن زيادة عدد المركبات بعض الخطوط الداخلية والخارجية أو استحداث خطوط أخرى لسد الاحتياجات على التزام السائقين بخطوطهم وتوفير ما يلزم من اجل ضمان حق المواطن مطالبا بضبط والسائق والشركة على حد سواء.

وناقش المجتمعون برفقة المحافظ جملة من المواضيع التي طرحت على جدول أعمال جلسة لجنة السير كالمطبات على الشارع الرئيس ورفده بالإشارات المرورية اللازمة وخط السرفيس وخطوط السير وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.