الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريريك صباح يستنكر اعتقال قيادات حماس ويدعو الى تهدئة شاملة في غزة والضفة الغربية

نشر بتاريخ: 25/05/2007 ( آخر تحديث: 25/05/2007 الساعة: 20:17 )
جنين - معا - استنكر غبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين في القدس ما تقوم به إسرائيل من سياسات ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما أقدمت عليه من اعتقال لعدد من القيادات الفلسطينية من حركة حماس.

وأكد غبطته في تصريحات له أثناء قيامه بزيارة لبلدة الزبابدة في محافظة جنين أن الملاحظة الهامة التي تلاحظ هو أن إسرائيل ليست المرة الأولى التي تقوم بها بالدخول الى غزة فهي تدخل وتقتل وتدمر وتخرج ثم يعود الوضع على ما كان عليه وبالتالي يجب عليها أن تأخذ العبر من اجل الخروج من هذا المأزق حيث أنها يجب أن تعطي الحرية لغزة وان تفتح كافة الأبواب عليها ".

وطالب اسرائيل والفصائل الفلسطينية بضرورة الالتزام بتهدئة شاملة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وإضاف غبطته" أن الواجب الحزبي يفرض على كل شخص أن ينظر للأولوية الأولى وهي الحرية واسترداد الأرض ووضح حد للاقتتال لان الاقتتال يعتبر عائقا أمام الحرية فالهدف من الأحزاب هو الوصول الى المكاسب وليس الى الخسائر وهو ما يجب أن يسعى عليه قادة هذه الأحزاب وحاملي البندقية هم من اجل السير بها نحو الحرية وليس للتدمير والتعرض لبعضهم".

واستنكر غبطة البطريرك حملة الاعتقالات التي طالت العديد من مسؤولي حماس في الضفة الغربية قائلا" ان هذه السياسية تقلل من فرص السلام في المنطقة".

وتابع غبطته" انه يجب أن تسود روح الاخوة بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني فالديانات ليست حواجز بين الناس بل يجب أن تكون جسورا بين الناس وكذلك تواجد الأحزاب هو من اجل الوصول الى الرؤية وتحقيق الهدف الفلسطيني الواحد وهو الحرية والتحرير ولهذا لا بد من تربية حزبية جديدة لكل الفلسطينيين ليعلم الجميع أن الأولوية لخدمة الوطن".