السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد النقابات العالمي يلتقي مع إتحاد عمال الصناعات الكيماوية الفرنسية

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 09:04 )
أثينا - معا - عقد لقاء نقابي رفيع المستوى في المكاتب المركزية لإتحاد النقابات العالمي في أثينا يوم أمس برئاسة الأمين العام لإتحاد النقابات العالمي جورج مفريكوس وبحضور مندوب فلسطين محمد إقنيبي ومندوبة كوبا مع وفد إتحاد عمال الصناعات الكيماوية الفرنسية بقيادة أمينه العام كارلوس موريرا والذي يعتبر اكبر اتحادات السي جي تي (CGT) الفرنسية.

وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا العمالية العالمية والمشاكل التي تواجه عمال ونقابات القارة الأوروبية أمام تحديات الأزمة الراهنة وسبل إيجاد حلول مناسبة لها وتكثيف النضالات والنشاطات المشتركة في مواجهتها.

وتطرق مندوب فلسطين محمد اقنيبي عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين للهجمة التي يتعرض لها شعب وعمال فلسطين ومحاولات الإتحاد الحر (ITUC) وحلفائه خلق بديل هزيل للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وتفتيت وحدة الحركة النقابية العربية وبالتالي السيطرة عليها وتوجيهها وإجبارها على التطبيع مع الهستدروت الصهيوني الذي يحتل مناصب عالية ومتنفذة في الإتحاد الحر ويشهد تاريخه على جرائمه بحق شعب وعمال فلسطين.

وذكر مفريكوس عما شاهدة أثناء زيارته من معاناة العمال الفلسطينيين وبالخصوص اهانتهم وانتظارهم لساعات طويلة على معابر الجدار في طولكرم ورام الله والاستيلاء الكامل على وسط مدينة الخليل.

وأعرب الوفد الفرنسي على لسان أمينة العام عن تضامنه مع شعب وعمال فلسطين وعلى ضرورة التواصل مع الحركة العمالية الفلسطينية من خلال إتحاد النقابات العالمي والإتحاد العام لعمال فلسطين.