الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزيتونة تتبنى دراسة 8 طلاب في جامعة النجاح و القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 13:10 )
رام الله - معا - تبنت جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية دراسة 8 طلاب متفوقين في الثانوية العامة للدراسة في جامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة بمنح كاملة في كافة التخصصات من الطلبة والطالبات ممن ظروفهم الاقتصادية غاية في الصعوبة اعتباراً من الفصل الثاني للعام 2013/2014.

وقال مالك تيم رئيس مجلس الجمعية إن الجمعية تسعى بكل امكانياتها الى توفير اكبر عد ممكن من المنح والمساعدات لطلبة الجامعات المتفوقين ممن ظروفهم الاقتصادية تحول دون اكمال دراستهم الجامعية والى تقديم المشاريع التي ترفد الجامعات الفلسطينية بكل مقومات التقدم والتطور لمصلحة التعليم في فلسطين.

وأشار تيم الى أن الجمعيـة ومن خلال التعاون مع العديد من مؤسسات النفع العام والجامعات والتؤامة القائمة مع الاشقاء في الجمعيـة الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت ستنفذ العديد من المشاريع خلال هذا العام والعام القادم في اكثر من جامعة والتي ستشمل انشاء مكتبات الكترونيـة ومختبرات حاسوب وتسديد ديون الطلبـة الذين تخرجوا من الجامعات ولم يتسن لهم استلام شهادتهم بسبب الديون المتراكمة عليهم للجامعة.

وأكد ان مجلس ادارة الجمعيـة واللجنة التعليمية في الجمعيـة أقرت تنفيذ نظام الاقراض للطلبة في معظم التخصصات في الجامعات الفلسطينية بدون فوائد وبنظام ميسر تسهل على الطالب دراسته الجامعية وإكمالها دون اية عوائق. وان النظام سيطرح للتنفيذ في العام القادم حيث تعمل الجمعيـة على اعداد نظام اقراض بدون فوائد للطلبة تمكن الطالب من تسديد التزاماته للجامعة والذي سينعكس ايجابياً ايضاً على الجامعة التي ستستوفي الاقساط من الطلبـة بانتظام.

واثنى تيم على كافة المؤسسات المحلية والعربية والجامعات التي تساهم وتساند الطلبة في الامكانيات لإكمال تعليمهم، ودعا كافة المؤسسات المحلية والبنوك والشركات الى التعاون لخدمة قطاع التعليم في فلسطين، وأوضح ان تبني الطلبة الثمانية في الجامعتين جاء من خلال اتفاقيات التعاون القائمة مع الجامعات وهم محمد ضرار سليم ابو الوفا " هندسة " سعيد ماجد سعيد كتانة " هندسة "، معتز محمد مطيع حمارشة " هندسة " هلا راضي عبدالجليل ابو حسان " اعلام وصحافة "، مراد حسين محمد سميرات " علوم مالية " ايمان ابراهيم محمود موسى " تكنولوجيا معلومات " الهام حسن محمود حيح " رياضيات " اســراء يـوســـف الرجـعـــي " ادارة اعمال ".