الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى صحفيي طولكرم يندد بالاعتداء الإسرائيلي على وزير الإعلام والمؤسسات الصحافية

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 02:11 )
طولكرم -معا- أدان منتدى صحفيي طولكرم، في محافظة طولكرم الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال بحق وزير الإعلام الدكتور مصطفى البرغوثي، كما ندد المنتدى باعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في بلدة أرطاس قضاء بيت لحم.

وأعرب المنتدى في بيان صدر عنه وصل "معا" نسخة منه، عن شجبه لقيام قوات الاحتلال باقتحام عدد من المؤسسات الإعلامية في العديد من مدن الضفة الغربية، ومصادرة أجهزة البث الخاصة بعدد من محطات التلفزة والإذاعة الفلسطينية.

واوضح المنتدى أنه يرى بهذه الممارسات الإسرائيلية تصعيداً خطيراً من جانب قوات الاحتلال ضد الحريات الإعلامية في فلسطين، والذي يأتي متزامناً مع تصاعد عدوانها على الشعب الفلسطيني، سواء من خلال هجماتها العسكرية، أو من خلال استمرارها في بناء جدار الفصل، أو مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية، لتوسيع مستوطناتها في الضفة الغربية.

وناشد منتدى صحفيي طولكرم، المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال، لوقف انتهاكاتها بحق وسائل الإعلام الفلسطينية، وإعادة أجهزة البث والحاسوب والمواد الإعلامية التي استولت عليها قوات الاحتلال، أثناء اقتحامها لمحطات التلفزة والإذاعة الفلسطينية .

وقال منتدى صحفيي طولكرم "لا يجد تفسيراً لهذه الممارسات، سوى أنها قرصنة إسرائيلية، ومحاولة لتكميم الأفواه، ومنع تواصل الفلسطينيين مع بعضهم البعض، وفرض سياسة الاحتلال بالعربدة والقرصنة".

وأعرب المنتدى عن تضامنه الكامل ومساندته التامة للإذاعات الفلسطينية والقنوات التلفزيونية التي تعرضت للاعتداءات الإسرائيلية، داعياً التوجه إلى القضاء بالتعاون مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة، لاستعادة الحقوق الصحفية والإعلامية.

من جهة أخرى، انتخب المنتدى لجنة متابعة لتنسيق نشاطاته مع المؤسسات في محافظة طولكرم، مكونة من الصحفيين جواد تركي، همسة تاية، مراد ياسين، سليم تاية، عبد الكريم دلبح.