الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنمية الاقتصاد المحلي-بيت لحم ينظم زيارة لمحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 16:51 )
بيت لحم - معا - نظم مجلس تنمية الاقتصاد المحلي- بيت لحم وبالتنسيق مع وزارة الزراعة زيارة لمحافظة طوباس للتعرف وتبادل الخبرات مع مزارعي النباتات الطبية والعطرية والبطاطا والجزر، وشارك بها 33 مشترك ممثلين عن الجمعيات الزراعية والمجالس القروية والمزارعين ومهندسي زراعة بيت لحم ورئيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي - المهندس ضرار عابدين.

بدأت هذه الزيارة بمنطقة دير حجله في اريحا لمشاهدة تربية المواشي والخيول والابقار ولمشاهدة اشتال النخيل المزروعة في الموقع.

من ثم تم زيارة الفارعه حيث قام باستقبالنا مهندسي زراعة طوباس ورحبوا بالمشاركين واهتمامهم بالزراعه وتم زياره بيت تغليف النباتات الطبيه (شركة زادنا) حيث يقوم المصنع بانتاج اكثر من 20 صنف من النباتات الطبية ويقوم ببيعها الى السوق المحلي والخارجي، وتم في نفس الموقع زيارة بعض البيوت البلاستيكيه المزروعه وقام مهندس المزرعة بشرح تفصيلي عن عمل المزرعه من الزراعه حتى الخدمات والانتاج والتسويق وقد اجاب على اسئلة المزارعين والحضور.

وتم زيارة مزرعة البطاطا في منطقة البقيعة حيث تعرف المزارعين على طرق زراعة وانتاج البطاطا ايضا تم زيارة موقع يقومون بزراعة البطاطا والجزر.

في الختام تم تناول وجبة الغداء في جمعية بيتا النسوية حيث تخلل الغداء شرح عن نشاطات الجمعية وانجازاته من قبل مديرية الجمعية.