الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تنظم حفل تخريج لدورة "إدارة الكوارث والأزمات"

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 16:40 )
طولكرم - معا - احتفلت بلدية طولكرم وقوات الأمن الوطني "قيادة منطقة طولكرم" اليوم السبت، بتخريج المشاركين في دورة "إدارة الكوارث والأزمات" من فرق الطواريء التابعة لبلدية طولكرم، وذلك ضمن الإستعدادات والجاهزية لمواجهة أي طاريء وتحديدا مع حلول فصل الشتاء.

وحضر حفل التخريج جمال سعيد محافظ طولكرم والعميد ابراهيم حنيحن قائد منطقة طولكرم وإياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وأعضاء المجلس البلدي ومؤيد شعبان أمين سر حركة فتح والدكتورة سهام ثابت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح ومدراء الأجهزة الأمنية وضباط وضباط صف وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمجالس البلدية ومدراء الأقسام والدوائر في البلدية.

وخلال كلمته، رحب عطوفة المحافظ جمال سعيد بالحضور كافة مؤكدا أن طولكرم تتطلع بإهتمام لمثل هذا التعاون المشترك بين المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية كافة، وذلك من أجل تحسين صورة مؤسساتنا وتحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الشراكة الحقيقية لخدمة الوطن وإنجازاته.

وأكد أن قوات الأمن الوطني وبالتعاون وبالشراكة مع بلدية طولكرم عملت على تدريب فرق الطواريء في بلدية طولكرم لتعزيز جاهزيتهم في خدمة الأهالي في محافظة طولكرم في وقت الأزمات . متمنيا مزيدا من التعاون بين المؤسسات كافة.

من جهته، شكر العميد حنيحن بلدية طولكرم على التعاون والتواصل المستمر مع قوات الأمن الوطني ومع المؤسسات كافة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا تميز المشاركين والمدربين والمشرفين كافة وسعيهم لإنجاح فعاليات اختتام الدورة بجهود القائمين عليها من بلدية طولكرم والأمن الوطني.

وأشار العميد حنيحن إلى أن رجل الأمن أثبت أن مهمته ليست فقط القيام بواجبه الأمني وإنما التواصل مع كافة المؤسسات من أجل حياة أفضل للوطن والمواطن.

بدوره، شكر إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم قيادة منطقة طولكرم على اسنادهم ودعمهم للبلدية لإنجاح فعاليات الدورة مثمنا عاليا دور الاجهزة الامنية في محافظة طولكرم في توفير الامن والامان للمواطنين واسنادهم الدائم والمتواصل للبلدية، وبالاضافة لذلك يعملون دعمهم وإسنادهم للمؤسسات الاهلية لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن هذه الدورة جاءت نتيجة التعاون المشترك ما بين البلدية وقوات الأمن الوطني بهدف تقليل الخطر الناجم عن أي طاريء أو أزمة قد تواجه المواطنين .مشيرا إلى أن البلدية تقوم بفاعلية في مواجهة كافة الأزمات من خلال طواقمها ومعداتها كافة وأن لديها تجاربها وخبراتها الكافية بهذا الخصوص . مشيرا إلى أن مثل هذه الدورات تعزز من أداء وخبرات البلدية وطواقمها.

وكانت فرق الطواريء في بلدية طولكرم قد قدمت في مستهل الإحتفال عرضا تدريبيا حول آليات الإسعاف الأولي وطرق وعمليات الإخلاء والإنزال وذلك بهدف الإستعداد لأي حالات طارئة والتعامل معها.

وفي نهاية الإحتفال، قام رئيس البلدية بتقديم درع تكريمي لقائد منطقة طولكرم ونائبه وقائد الكتيبه الخاصة السابعة والطاقم التدريبي فيما تم توزيع الشهادات على المشتركين وكل من ساهم بإنجاح الحفل من بلدية طولكرم والأمن الوطني.