الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- يوم تطوعي بين البلدية والوطنية للتأمين وطلبة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 17:24 )
جنين- معا - نفذت شركة التأمين الوطنية، وبلدية جنين يوم عمل تطوعي، شارك فيه موظفو الشركة، وعدد من طلبة الجامعة بتمويل من الشركة، وذلك ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية والعامة.

واشتمل اليوم على زراعة أشتال زينة وشجيرات في شارع جنين حيفا، بالقرب من دوار الداخلية، ومنه باتجاه وسط البلد. حيث تبرعت الشركة بتكاليف هذه الأشتال، إضافة لتمويل شراء مواد دهان، ومستلزمات أخرى لتجميل الشارع. هذا وكانت الشركة قد قدمت في سنوات ماضية تبرع لبناء وتجميل دوار الداخلية، وبلغت مساهمة الشركة في حينه خمسين ألف دولار.

مدير فرع شركة التأمين الوطنية في جنين إياد مصلح أكد أن الشركة عرضت على البلدية تقديم مشروع لصالح المدينة، ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة، وأن البلدية اقترحت تجميل شارع حيفا جنين بالقرب من المحافظة. وأكد أن الشركة مولت المشروع، وأن البلدية الجهة ا لمسؤولة عن تحديد أولوياتها، وليس للشركة أي دور في تحديد الأولويات. وأكد أن من أهداف المشروع تعزيز الوعي المجتمعي بالحفاظ على البيئة، وتعريف الأجيال بأهمية النظافة، واحترام المرافق العامة، والامتناع قدر الأمكان عن إلقاء النفايات في الشوارع.

وأشار المصلح إلى ان الشركة قدمت العديد من المساهمات لمؤسسات وجميعات أهلية في جنين، وكذلك في بقية المحافظات. وشدد على أن جزء من أرباح الشركة يخصص سنوياً لصالح المجتمع المحلي على شكل مساعدات عينية ومادية. وأشار إلى أن عمل الشركة لا يقتصر على مؤسسة بعينها، بل تسعى الشركة لعمل شراكات مع مختلف القطاعات، وتدرس طلبات المؤسسات والجمعيات، وتقدم المساعدات بناءً على توفر الإمكانيات، وتوافق المقترحات مع خطط ورؤى الشركة. وأكد أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الشركة الاستراتيجية للتعاون مع مختلف القطاعات في إطار المسؤولية الاجتماعية.

رئيس مارثون الخير سبأ جرار قالت اليوم نشارك في هذا النشاط مع مجموعة من طلبة الجامعة العربية الأمريكية لنؤكد استمرار العمل التطوعي في البلد، وأكدت ضرورة إحياء وتفعيل العمل التطوعي، وتعزيز قيم المشاركة الجماعية. وأعربت عن استعداد طلبة الجامعة، ومارثون الخير المشاركة في جميع النشاطات العامة، وأن المارثون مستعد للتعاون مع جميع المؤسسات والأطر العاملة في المدينة. وطالبت الجميع بتحمل مسؤولية تجميل مدننا، وتحسين صورتها من خلال الحفاظ على البيئة.

وقال وليد أبو مويس رئيس بلدية جنين، أثناء مشاركته العمل التطوعي: إن بلدية جنين تعمل ضمن رؤية محددة، وهي إعادة إعمار جنين، والعمل لتجميل المدينة بزراعة الأراضي الفارغة بالأشجار، وتعزيز وعي المواطن لأهمية الحفاظ على النظافة. وقال أبو مويس إن مشاركة المجتمع المحلي هام وضروري في تعيز الشراكة مع المجتمع والمؤسسات.