الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة لرام الله لدراسات حقوق الانسان حول حقوق الانسان والديمقراطية

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 17:33 )
رام الله - معا - افتتح مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان في مقر المركز، دورة تدريب لحقوق الانسان والديمقراطية، وذلك بالتعاون مع الكلية الجامعية العصرية. وتستمر الدورة ليومين 21/11/2013 و28/11/2013.

تستهدف الدورة طلبة القانون في الكلية، التي تعتبر هامة لهذه الفئة من أجل توفير المعرفة الكاملة بقضايا الإنسان، خاصة حقوقه المختلفة ضمن المواثيق الدولية.

تهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات والقدرات اللازمة في عملية الاتصال والتواصل ورفع كفاءتهم ليصبحوا قادرين على فهم الذات والآخرين، وإلى دراسة المواثيق والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان والديمقراطية بشكل معمّق، ودراسة حقوق الانسان في الشرائع الدولية، وإلى تقديم لمحة موجزة عن حقوق كل من الأطفال والمرأة والفئات المهمّشة في القانون.

ففي اليوم الأول من التدريب تناول المشاركون عدة مواضيع أبرزها موضوع الاتصال والتواصل وفحص أهميته وآلية العمل به، بالاضافة إلى إعطاء نبذة عن المواثيق والقوانين الدولية العاملة على حماية حقوق الانسان، وبيان حقوق الانسان في الشرائع والقوانين الدولية. وفي نهاية اللقاء تم التطرق إلى مدخل عام لموضوع الديمقراطية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وآلية نشرها.