الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت جالا: الأمانة العامة للشبيبة المسيحية تنظم لقاء للشبيبة الاعدادية

نشر بتاريخ: 23/11/2013 ( آخر تحديث: 23/11/2013 الساعة: 19:19 )
بيت لحم - معا - تحت شعار "ايماني فيك كبير"، نظمت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين بالتعاون مع شمامسة المعهد الاكليريكي في بيت جالا، يوم الجمعة، احتفالاً بمناسبة "عيد يسوع الملك" لفئة الشبيبة الاعدادية، استضافته كنيسة البشارة للاتين في بيت جالا وبمشاركة أكثر من 200 من أبناء الشبيبة والذين جاؤوا من مختلف الرعايا الكاثوليكية في محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس وجنين.

وافتتح اللقاء بالصلاة الصباحية، ثم بكلمة القاها راعي كنيسة البشارة للاتين في بيت جالا الأب ابراهيم شوملي، والذي رحب فيها بأبناء الشبيبة الاعدادية المشاركين من مختلف الرعايا، وبممثلي الأمانة العامة للشبيبة والمسؤولين والشمامسة والراهبات.

وترأس الأب جوني بحبح القداس الاحتفالي بعيد يسوع الملك تخلله اعترافات. وألقى عظة بليغة تحدث فيها عن المعاني التي يحملها عيد "يسوع الملك" لأبناء الشبيبة، داعياً الشبيبة الى المواظبة على الصلاة والتعمق في الايمان. وقام أفراد شبيبة من مختلف الرعايا بتلاوة القراءات وقراءة الطلبات.

من جانبه، شكر الأمين العام للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مغنم غنام، كافة الشبيبات التي لبت دعوة الأمانة وشاركت في الاحتفال والشمامسة الذين أشرفوا على البرنامج، لافتاً الى أن هذا الاحتفال يتصادف مع اختتام سنة الايمان ومع احياء الأمانة لمرور 50 عام على تأسيسها.
وقال غنام أن الأمانة العامة للشبيبة ستواصل بذل الجهود وتقديم كل الدعم للشبيبات في مختلف المناطق، لافتاً الى أن الأمانة العامة تعمل وفقاً لاستراتيجية ورؤية تهدف الى تفعيل الشباب المسيحي وتعزيز دورهم في الكنيسة والمجتمع.

وتخلل البرنامج لقاء حول موضوع الايمان قدمه الأب جورج أيوب، وتراتيل مع حركات وألعاب تنافسية بين فرق الشبيبة المختلفة، أشرف عليها الشمامسة: فارس السرياني، بشار فواضلة، بهاء اسطيفان، ابراهيم نفّاع وبرنارد بودجي. واختتم اللقاء بزيارة لكنيسة القديس نيقولا للروم الأرثوذكس والتعرف على قديس بلدة بيت جالا "نيقولا العجائبي" وزيارة مغارته أسفل الكنيسة.

والجدير ذكره أن الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين نظمت مؤخراً لقاءاً مماثلاً لشبيبة البراعم استضافته كنيسة القديس يوستينوس للاتين في رفيديا. وتستعد الأمانة العامة حالياً لتنظيم احتفالها المركزي لعيد يسوع الملك في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله بمشاركة أعضاء الشبيبة الثانوية والجامعية والعاملة في الأول من شهر كانون أول المقبل.