الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال سيدتين ومواطن.. ومتطرفون يهود يقتحمون الاقصى

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 13:13 )
القدس- معا - اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلية صباح اليوم الأحدن سيدتين مقدسيتين، أثناء محاولتهما الدخول الى المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن شرطة الاحتلال قامت صباح اليوم بتحرير هوية هنادي الحلواني "أم محمود"، وزينة عمرو "أم رضوان"، أثناء محاولتهما الدخول الى المسجد الأقصى، علما انهما من مدرسات مصاطب العلم الذي تشرف عليه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات"، ثم تم اقتيادهما الى مركز شرطة القشلة بالقدس القديمة.

يذكر ان السيدتين انتهى منع ابعادهما عن المسجد الأقصى، منذ فترة.

كما اعتقلت الشرطة الشاب علاء ابو الهيجاء من الداخل الفلسطيني، واحتجزته لدقائق في مخفر شرطة باب الأسباط، ثم حولته الى مخفر شرطة القشلة للتحقيق.

وفي سياق متصل اقتحم المسجد الأقصى اليوم 17 متطرفا من ساحة باب المغاربة، من بينهم المتطرف "يهودا غلبك"، الذي ألغت شرطة الاحتلال مؤخرا أمر ابعاده عن الأقصى بصورة مفاجئة، وقام المتطرفون بجولاتهم في ساحات الأقصى بدءا من باب المغاربة، وصولا الى باب السلسلة.

ومن جانب آخر قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن جلسة في الكنيست دعت اليها لجنة الداخلية ستعقد غدا الاثنين الساعة الثانية عصرا، لمناقشة استعدادات الشرطة لعيد الحانوكا اليهودي وتأمينها لاقتحامات اليهود وصلواتهم التلمودية في المسجد الاقصى ، وسيشارك في الجلسة ممثلون عن مكتب الامن الداخلي والشرطة ، الاديان ، الخارجية ، وممثلين عن ما يسمى صندوق ارث "جبل الهيكل" المزعوم و"حركة بناء الهيكل" وحركات وهيئات أخرى تابعة لمنظمات الهيكل المزعوم .