الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لعلاج صعوبات التعلم والنيزك يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 13:36 )
جنين -معا - أبرم المركز الفلسطيني لعلاج صعوبات التعلم في جنين و مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي مذكرة تفاهم تهدف لتنسيق جهود التعاون بينهما والاستفادة من خبرة الطرفين في مجال تطوير القدرات العلمية والفكرية والتعليمية للطلبة من كافة الأعمار، ولتحقيق أهداف تنموية ومجتمعية مشتركة.

ونصت مذكرة التفاهم على سعي الطرفين لتعزيز الخدمات التعليمية وتطوير القدرات العلمية و الفكرية للشباب و طلبة المدارس والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي بدور الشباب وقدرتهم على الإبداع العلمي في محافظة جنين.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز التعاون بين الطرفين للاستفادة من خبرات والكفاءات الوطنية في العمل على بناء الانسان الفلسطيني على أسس علمية سليمة .

والجدير ذكره بأن المركز الفلسطيني لعلاج صعوبات التعلم مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية تأسست عام 2012م في جنين من قبل مجموعة من التربويين والمختصين بقضايا التعليم الذين لاحظوا ارتفاع أعداد الطلبة الفلسطينيين الذين يعانون من صعوبات التعلم إلى مستويات مخيفة وصلت لأكثر من 25% من إجمالي عدد الطلبة.

وتأتي مبادرة تأسيس المركز كاستجابة طبيعية للحاجة الملحة لوجود جسم مجتمعي متخصص يقوم على توفير خدمات معالجة صعوبات التعلم باستخدام منهجيات علمية وعملية حديثة تستند إلى الخبرات والتجارب الوطنية والإقليمية والدولية في معالجة صعوبات التعلم بكل مستوياتها.