السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ رام الله يطلع وفد مجلس عيلبون على وضع المحافظة

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- أطلع نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي وفد من مجلس عيلبون في الداخل الفلسطيني على أوضاع المحافظة واختصاصاتها ودوائرها وأبرز النشاطات التي تقوم بها وذلك في اللقاء الذي عقد اليوم في مقر المحافظة وذلك ضمن ورشة العمل المتواصلة لمجلس عيلبون بالتنسيق مع مركز البيئة الفلسطيني في مجالي التخطيط الإستراتيجي والإستدامة.

واستهل النائب اللقاء بترحيب بالوفد باسم المحافظ ليلى غنام مؤكدا على وحدة الهدف والمصير التي تربط أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم وضرورة تعزيز التعاون والترابط الوثيق والمثمر والهادف لخدمة المواطن الفلسطيني.

وبين البرغوثي جملة من المعيقات التي يتعرض لها أبناء شعبنا والناجمة عن اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي وسيطرتهم على أرزاقنا وأراضينا، لافتة إلى المستوطنات التي تتمدد في الأرض الفلسطينية كما الورم السرطاني واعتداءات قطعان المستوطنين على كل ما هو فلسطيني وجدار الفصل العنصري الذي شق الأرض وقطع أوصال المواطنين.

واعتبر البرغوثي أن إرادة شعبنا هي النواة التي نعتمد عليها في تحقيق طموحاتنا وتوجهات شعبنا الذي يناضل من أجل حريته وحقوقه، مشيرا إلى حالة الإعمار والتطوير التي تشهدها المحافظة برغم كافة المنغصات والتي تعكس توجهات القيادة الحكيمة وطاقة شعبنا الذي لا يستكين.

وأطلع الوفد نائب المحافظ على أوضاع عيلبون وسياسة التمييز العنصري التي تلاحق الشباب وتحد من تعليمهم وتقيد تقدمهم، مؤكدين أن فلسطينيتهم وحقوقهم وتجذرهم بأرضهم ثابت ولا يمكن اختزاله.

وقدم نائب المحافظ في ختام اللقاء الذي تخلله تبادل للأفكار التطويرية درع يمثل البصمة الفلسطينية التي لن تكسر ولن تضمحل بفضل عزيمة شعبنا وإرادته وثبات فلسطينيي الداخل على أرضهم وحفاظهم على موروثهم الثقافي والوطني برغم كافة الضغوطات.