السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس والكلية الجامعية تستعدان لتنفيذ عمل تطوعي مشترك

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- اتفقت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية فرع الجنوب، على تنفيذ عمل تطوعي زراعي مشترك من أجل الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ودعم جهود البلدية في دعم النواحي البيئية وتعزيز الثقافات الإيجابية وحب التطوع لدى فئة الشباب لا سيما الطلبة الجامعيين.

جاء ذلك الاتفاق خلال لقاء مشترك عقد أمس، بحضور المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية والمهندس محمد الأغا مدير البلدية والأستاذ عماد الأغا مدير دائرة العلاقات العامة والمهندس عمر مطر رئيس قسم الحدائق والمتنزهات، وعن الكلية الجامعية الأستاذ أسامة أبو عجوة منسق الشئون الأكاديمية والأستاذ كمال الطهراوي مسؤول العلاقات العامة.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس الأسطل بالوفد الضيف مثمناً دور الكلية الجامعية في تقديم الخدمات للطلاب لا سيما في الجوانب العملية من خلال اعتماد ساعات تطوع تلزم الطالب تجاوزها لمنحه الشهادة الجامعية، مشيراً إلى أن البلدية والكلية لديهما قواسم مشتركة هدفها خدمة الوطن والمواطن، ودعم السوق المحلية ورفدها بالخبرات والتخصصات المطلوبة.

وأشار الأسطل إلى أهمية العمل التطوعي للإسهام في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتثقيفهم بالنواحي البيئية والصحية واطلاعهم على حجم الخدمات والأعباء الملقاة على عاتق البلدية الواجبة تقديمها بالرغم من الظروف الصعبة، لافتاً إلى أهمية بذل الجهود من أجل تنفيذ وزيادة العمل بالقضايا التوعوية التي تحتاج إلى تكثيف العمل لتغيير بعض السلوكيات الخاطئة لدى قله من المواطنين.

ومن جانبه بين مدير البلدية المهندس الأغا وجود برامج تعاون مع مختلف الجامعات الفلسطينية من خلال تدريب الطلبة في كافة التخصصات لافتاً بأن البلدية تهتم بالعمل التطوعي كونه يشكل فائدة للبلدية والمواطنين ، كذلك أبدى الاستعداد التام لتوفير كافة الإمكانيات والمعدات المتاحة لتحقيق الأهداف المنشودة من الأعمال التطوعية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من المهندسين الزراعيين لدى الكلية في كيفية إرشاد الطلبة على زراعة الأشتال في الشوارع مقدمة دعوةً مفتوحة للطلبة لزيارة مشتل البلدية والاطلاع على آليات العمل ميدانيا.

وفي ذات السياق أكد الطهراوي أن الكلية بصدد تنفيذ يوم عمل تطوعي في الرابع من شهر ديسمبر المقبل بالتعاون مع البلدية وبمشاركة الطلبة لتعزيز دور البلدية وأدائها مثمناً جهود بلدية خان يونس في الرقي بالمدينة.

وذكر أبو عجوة أن الكلية قد أصدرت قراراً يلزم كافة الطلبة باجتياز عدد (70) ساعة عمل تطوعي بحيث لا تتعدى (10) منها لكل مؤسسة يتم التطوع فيها لتنويع خبراتهم المكتسبة والعمل على تنمية ثقافة التطوع لدى الطلبة والمواطنين على حد سواء، وفي نهاية اللقاء قام م. مطر باقتراح بعض الشوارع التي من الممكن أن يتم فيها تنفيذ نشاط التطوع والذي سيكون بمثابة زراعة أشجار ، وتم الاتفاق كذلك على آليات التنفيذ وعدد الطلاب اللازم لتنفيذ هذا النشاط وكذلك عدد الأشتال وكافة الترتيبات اللازمة.