الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي وفدا من جمعية الدفاع عن الأسرة

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 15:13 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الاجتماعية د.كمال الشرافي في مكتبه في رام الله وفدا من جمعية الدفاع عن الأسرة التي تشرف على البيت الآمن في نابلس، بهدف تعزيز سبل التعاون والشراكة وتوفير حماية للنساء في ضائقة وتحسين ظروفهم المعيشية لهن.

وترأس الوفد رنا الشنار رئيسة الجمعية وإخلاص صوفان مديرة البيت الامن ،بحضور الوكيل المساعد داوود الديك ،والمستشارة عبير ابو كشك وصباح الشرشير مسؤولة ملف المرأة.

وقال الشرافي أن وزارة الشؤون الاجتماعية تولي اهتمام كبيرا للفئات المهمشة والضعيفة خاصة النساء اللواتي يعانين ظروف صعبة داخل الأسرة، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية ولما لهذه الفئة من حساسية كبيرة في مجتمعنا الفلسطيني، مشيرا إلى أهمية توفير الملاذ الآمن لتلك الفئة وحماية وصون حقوقها.

وأكد الشرافي أن الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي والشركاء ماضية في مأسسة شراكة حقيقية وفاعلة وتقديم الدعم خاصة الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات من حماية ورعاية للنساء.

وأشار الشرافي الى الوزارة من خلال الإدارة العامة للجمعيات الخيرية تقوم بشراء الخدمة من تلك الجمعيات بهدف النهوض بواقع تلك الفئة وتحسين جودة خدماتها، وثمن الجهود التي تقوم بها جمعية الدفاع عن الأسرة ومستوى الخدمة التي تقدمها لتلك الفئة .

واوضح الشرافي أن الوزارة ومن خلال علاقاتها مع مؤسسة (UNWOMEN) استطاعت توفير 62 الف دولار للجمعية عن عامي 2013 2014 من اجل تغطية النفقات التشغيلية ورواتب الموظفين في المركز مما يشير الى أهمية دعم الوزراة للجمعيات والمؤسسات التي تقدم خدمات نوعية للفئات الضعيفة وخاصة النساء.

من جهتها أشادت رنا الشنار بدعم الوزارة المتواصل والمتابعة الحثيثة من قبل الوزير من اجل توفير الحماية للنساء النزيلات في داخل البيت الامن وضمان توفير الخدمة لهن.

وأضافت أن الوزارة ماضية في التعاون والتنسيق والشراكة الدائمة من خلال لجنة الإشراف المكونة من الوزارة والمحافظة وعدد من جهات الاختصاص من اجل المتابعة وتوفير الحماية للنساء.