الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة كبيرة في الناصرة ضد مخطط "برافر"

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 15:45 )
الناصرة - معا - شهدت مدينة الناصرة مظاهرة كبيرة من أبناء المدينة وضواحبها، ضد مخطط "برافر" الذي يستهدف إلى مصادرة أراضي العرب في النقب.

وقد شارك المئات في هذه التظاهرة، ورفعوا يافطات تستنكر وتدين مخطط برافر بينهم رئيس البلدية علي سلام ورئيس البلدية السابق رامز جرايسي ومحمد بركة عضو الكنيست.

وفي السياق نفسه، دعت الحركة الطلّابيّة في جامعة حيفا الى مظاهرة طلّابيّة، اليوم الأحد، للتصدي لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي. وجاءت الدعوة للمظاهرة ضمن الإعلان عن بدء العمل بين الكتل الطلّابيّة العربيّة، في إطار "لجنة التنسيق"، التي تجمع جميع الحركات الطلّابيّة في إطار واحد، حتّى انتخاب لجنة الطلّاب العرب، والتي تُعتبر المُمثّل الأساسي عن الطلّاب العرب في الجامعة.

وتأتي الدعوة للمظاهرة تلبيةً لدعوة الحراك الشبابي بتكثيف الفعّاليّات والمظاهرات المُتصدّية لـ"برافر"، والداعية للتجنيد ليوم الغضب في الثلاثين من الشهر الحالي، والذي يُعتبر تصعيدا في النضال الفلسطيني ضدّ مُخطّط "برافر"، الذي يُصادر 800 ألف دونم من أراضي العرب في النقب أي نصف الأراضي المُتبقيّة مع الفلسطينيين بعد النكبة، ويهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف، ويُهجّر 75 ألف من أهالي النقب.