الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :الوزارة تكريم المشاركين في الملتقى العربي الثالث للتدريب والتنمية

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة : نظمت أكاديمية الدراسات العالمية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب في وزارة الشباب والرياضة اليوم الأحد، لقاءً تكريمياً لتوزيع شهادات خريجي الملتقى العربي الثالث للتدريب والتنمية, برعاية الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة, واتحاد المدربين الفلسطينيين بالتعاون مع جمعية البحث العلمي للدراسات.

وحضر الحفل د.وائل مراد مدير أكاديمية الدراسات العالمية, وجابر عياش مدير الإدارة العامة للتدريب بالوزارة, وإبراهيم اليازجي رئيس اتحاد الناشئين العرب.
وشكر د. وائل مراد الدكتور محمد المدهون لرعايته لملتقيات الأكاديمية, وشكر من ساهم على إنجاح الملتقى العربي الثالث للتدريب والتنمية.
وبيًّن أن الهدف الأساسي للملتقى طرح عدد من القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني للبحث عن أنجع الحلول لها.

وأوضح مراد أن من أهم المخرجات من الملتقى إيصال رسالة إلى المسئولين للارتقاء بالطفل الفلسطيني في صفوفه الأولى, ووضع مناهج خاصة للتمنية البشرية وتوزيعها على المدارس والجامعات, ووضع معايير لجودة التدريب والعمل على الحد من عشوائية التدريب, ووضع مادة تدريبية معتمدة دولياً للمتدربين, وفتح قنوات للتعاون مع البلاد الصديقة لاستيعاب متدربين من العاطلين والخريجين لإكسابهم مهارات جديدة, وإعداد مشروع لتوفير فرص عمل لعدد غير محدود من العاطلين عن العمل وتبنى مشاريعهم الصغيرة.

من جانبه, أشاد جابر عياش بجهود الملتقى العربي الثالث للتدريب والتنمية على هذا الجهد والعمل الدءوب الذي يقومون به في مجال التنمية البشرية, وعبر عن أمله بتحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات التكريم على المتدربين وكل من ساهم على إنجاح الملتقى.