الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: غزونا العقل الغربي بنضالنا في الخارج والداخل

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 20:15 )
أريحا - معا - اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن حركة فتح لم تتخل عن مبادئها رغم محاولات قوى عديدة تغيبها.

وقال خلال مشاركته بفعاليات الطاولة المستديرة بعنوان: اتفاق اوسلو الدروس والعبر، نظمتها مفوضية التعبئة الفكرية في جامعة الاستقلال بأريحا: "غزونا العقل الغربي بنضالنا حتى اقتنع ان الشعب الفلسطيني غير قابل للتصفية".

وتحدث زكي بحضور اعضاء من اللجنتين المركزية والتنفيذية عن مرحلة ما قبل اتفاق اوسلو فقال :"ان أي تسوية تبدأ بالإنسان، وان تعريف الشعب بالخطوات القادمة أحد أهم ضمانات العمل الوطني".

واضاف: "كنا في اوج الثقة بالنفس، حيث تلاقت نضالات الخارج مع نضالات الداخل عبر الانتفاضة الكبرى عام 1987 ما مكننا من غزو العقل الغربي والأوروبي، وادى ذلك الى قناعات بأن شعب فلسطين غير قابل للتصفية، وقناعات بأوان الحصاد السياسي".

وأشار زكي الى الصورة الوطنية خلال الانتفاضة حيث تجلت الوحدة الجماهيرية، ونضوج الوعي الوطني، وتكامل وتعاون وتعاضد المجتمع مشددا على أن الانتفاضة فككت كل اشكال الارتباط باسرائيل.

وشبه زكي مجد الانتفاضة الكبرى بمجد معركة الكرامة من حيث تداعياتها ونتائجها على الوضع الفلسطيني والاقليمي والدولي، مشيرا الى الصمود البطولي في معركة بيروت عام 1982 ووحدة الدم اللبناني والفلسطيني، مشيرا لتأثير الأحداث والمتغيرات الاقليمية والدولية كتفكك الاتحاد السوفياتي ، وحرب الخليج ، على حركة النضال الفلسطيني مؤكدا تجدد المسار النضالي في الوطن.