الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي: الحكومة الفلسطينية تسعى للتهدئة واسرائيل تعطي الاوامر بقتل المدنيين واعتقال الوزراء والنواب

نشر بتاريخ: 26/05/2007 ( آخر تحديث: 26/05/2007 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- جدد وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية, الدكتور مصطفى البرغوثي, دعوته للمجتمع الدولي الى التدخل لوقف الحرب التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة.

وقال البرغوثي, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت:" ان من المفارقة انه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة الفلسطينية لتحقيق تهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة تصدر الحكومة الاسرائيلية اوامرها بقتل الفلسطينيين وتوتير الاجواء في المنطقة من خلال جرائم الحرب التي تنفذها بحق المدنيين في قطاع غزة".

واضاف البرغوثي, ان 72 شهيدا سقطوا منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل قرابة الشهرين, معظمهم من الاطفال والمدنيين مقابل اسرائيلية واحدة قتل بسبب توسيع اسرائيل عدوانها على الشعب الفلسطيني.

واعرب البرغوثي عن استغرابه من "الصمت الدولي حيال ما تقوم به اسرائيل من جرائم وخرق للقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة وكافة الاعراف والمواثيق, مشددا على ان ما يقترف ضد الفلسطينيين لو كان يحصل في منطقة اخرى من العالم لقامت الدنيا ولم تقعد في حين انه يتم التعامل مع اسرائيل وكانها دولة فوق القانون".

وفي رده على تصريحات, مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافير سولانا, التي دعا فيها الحكومة الفلسطينية الى القيام بمهماتها, قائلاً:" انه يجب على الجميع بمن فيهم سولانا ان يلاحظوا ان الحكومة التي تحظى باغلبية 96% من اصوات الناخبين الفلسطينيين, بحاجة الى رفع الحصار عنها والتعامل معها والافراج عن اموال الشعب الفلسطيني من عائدات الضرائب, التي تحتجزها اسرائيل والبالغة 850 مليون دولار حتى تتمكن من القيام بواجباتها".

واوضح البرغوثي, اننا كنا نامل من الاطراف الدولية ان تمارس ضغوطها على اسرائيل لحملها على التعاطي مع المبادرة الفلسطينية لتهدئة شاملة ومتبادلة ومتزامنة والضغط من اجل وقف الانتهاكات والتصعيد العسكري.