الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة والاردن تتفقان على تكثيف اللقاءات خلال الاسابيع المقبلة

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 07:02 )
عمان - معا - بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله في عمان اليوم ونظيره الاردني عبد الله النسور اليات تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك في عديد من القضايا السياسية والاقتصادية التي تخص الشعبين.

وقال الحمد الله إنه تم خلال اللقاء ، بحث العديد من القضايا المتعلقة بالمياه والقضايا السياسية والاقتصادية فضلا عن عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي ستعقد في فلسطين خلال الأسابيع المقبلة لبحث القضايا التي تهم الشعبين.

واعرب الحمد الله خلال اللقاء عن شكر الشعب الفلسطيني وقيادته للجهود التي تبذلها المملكة الأردنية بتوجيهات من الملك عبد الله الثاني، من اجل مواصلة دعم جهود شعبنا لتحقيق حلمه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، اضافة إلى الجهود الخاصة التي تبذلها المملكة للاهتمام بالمسجد الاقصى ومواجهة المخططات الاسرائيلية لتهويده.

وبحث الحمد الله خلال اللقاء مع نظيره الاردني القضايا المتعلقة بالجهود الدولية من أجل شق قناة البحرين معربا عن الدعم الفلسطيني الكامل للرؤية التي يتبناها الاردن في هذا الإطار، واتفق الجانبان على مواصلة اجتماعات اللجنة العليا المشتركة من أجل متابعة القضايا الاردنية الفلسطينية.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقة الاستراتيجية مع الاردن الشقيق، ونقل رسالة الى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس محمود عباس تتضمن تقديره لمواقف جلالته الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

من جهته أكد رئيس الوزراء الأردني أن القضية الفلسطينية والقدس في وجدان الأردن وقيادته الهاشمية، قائلا "إن الوصاية والرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها هي وديعة وأمانة في أيدي الهاشميين".

وشدد على عمق العلاقة الإستراتيجية التي تربط بين الأردن وفلسطين ، وبين الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني الذي يوجه دائما لتعزيز العلاقة بين الشعبين والحكومتين بما يخدم القضايا المشتركة بين الجانبين.

وقد حضر اللقاء عن الجانب الأردني وزيرا المياه والري الدكتور حازم الناصر والمالية الدكتور أمية طوقان وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور، فيما حضر عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين بعمان عطا الله خيري ورئيس سلطة المياه شداد العتيلي