الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب سيطرح آليات اجتماع زيوريخ خلال اجتماعات التنفيذي الآسيوي

نشر بتاريخ: 24/11/2013 ( آخر تحديث: 24/11/2013 الساعة: 21:43 )
القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - من المقرر أن يشارك اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في اجتماعات المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي التي ستُعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 26 تشرين ثاني الحالي، حيث سيناقش خلالها ورقة التفاهمات التي تم بلورتها في اجتماعات زيوريخ خلال 23 من أيلول الماضي المتعلقة بتحسين وضع الرياضة والرياضيين في دولة فلسطين.

وسيعمل الرجوب على شرح الموقف الفلسطيني اتجاه التصرفات والنوايا الاسرائيلية التي تهدف الى الإخلال بكل الاتفاقات التي تمت برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث سيتم طرح القضايا المتعلقة بحركة اللاعبين وممارسات السلطات الاسرائيلية خلال الفترة القليلة الماضية المتمثلة بعدم السماح لهم بالتنقل داخل أراضي دولة فلسطين.

وسيطالب الرجوب الاتحاد الآسيوي بضرورة دعم فلسطين بصفتها احد أعضائه ليكون اكثر فاعلية في العمل على الدفاع عن رياضته ودعم حقوقها اتجاه ما تتعرض له ممارسات عنجهية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وسيؤكد الرجوب خلال الاجتماعات على تمسك الطرف الفلسطيني باعتبار قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والمواثيق الاولمبية الدولية هي الأساس في التعامل مع قضية او خلاف مع ضرورة ان يُسانًد ذلك بموقف جريء من الاتحادين الاسيوي والاوروبي لكرة القدم.

وسيجدد الرجوب تأكيده بان الاتحاد الفلسطيني سيواصل التزامه بمواثيق وانظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم وسيعمل تحت اطاره في العمل على وقف ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلية، مع التمسك بحقه باللجوء في حال فشل في ذلك الى المطالبة بتجميد نشاط الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم نتيجة صمته على كل الممارسات العنصرية التي تقترفها سلطاته بحق الرياضة الفلسطينية دون وجه حق .