الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة جنين تعقد لقاء رياديا

نشر بتاريخ: 25/11/2013 ( آخر تحديث: 25/11/2013 الساعة: 10:40 )
جنين- معا- ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي التي تنعقد على إمتداد مدن الضفة الغربية، عقدت غرفة تجارة و صناعة جنين أمس لقاء ريادياً إستهدف رجال وسيدات الأعمال و طلاب و خريجي الجامعات الفلسطينية في محافظة جنين.

اللقاء الريادي الذي أَستهدف خلق بيئة ريادية لتشجيع الرياديين و تحفيزهم نحو إنشاء مشاريع ريادية في ظل التطور التكنولوجي و العلمي، شارك فيه عدد من رجال و سيدات الأعمال في محافظة جنين و عدداً من المؤسسات الأهلية العاملة في نطاق الريادة و إنشاء المشاريع إضافةً إلى عدد كبير من طلبة الجامعات الفلسطينية في المحافظة.

وأفتتح اللقاء بكلمة من رئيس غرفة تجارة و صناعة جنين علي بركات شكر فيها مؤسسة ميرسي كور و المفوضية الأوروبية على تبنّيهم لهذه الفعالية التي تسهم بشكل فاعل في خلق أجواء ريادية تنعكس على إقتصاد المحافظة في ظل تدني فرص العمل و الإزدياد الواضح في عدد الخريجين الأكاديميين.

كما أكد بركات بدوره على تبني الغرفة التجارية لرؤية الشباب الفلسطيني الريادية و على ضرورة تطوير قدرات الرياديين و فتح المجال أمامهم للنهوض بالواقع الإقتصادي العام.

وفي ندوة أدارها وليد كميل، جرى التطرق الى النماذج التي يمكن فيها تحقيق الأرباح من خلال العمل من المنزل و بدون الحاجة الى دفع تكاليف باهظة من خلال إستخدام تكنولوجيا رخيصة تحقق أرباحاً عالية، حيث تم طرح عدة نماذج حية من واقع قصص نجاح الفلسطينية في هذا المجال.

فيما تطرق الباحث د.خالد ربايعة من الجامعة العربية الأمريكية الى مفاهيم عدة تتعلق بواقع شبكات التواصل الإجتماعي و تأثيرها على تطوير أعمال الرياديين، وكيفية التعامل مع شبكات التواصل الأجتماعي بما يحقق النجاح في إدارة المشروع الريادي و تسويقه، عارضاً بعض الحقائق الرقمية حول طبيعة إستخدام شبكات التواصل الإجتماعي عربياً و عالمياً.

وأختتم اللقاء بعرض لعدة مشاريع ريادية ناجحة و إلقاء الضوء على المصاعب التي واجهت تلك المشاريع، فيما شكر المشاركون في اللقاء الغرفة التجارية على عقد هذا اللقاء الذي يأتي بالتعاون المباشر مع المؤسسة ميرسي كور و بتمويل من المفوضية الأوروبية.